Menu


لا إعانات للمرضى النفسيين بدون توافر 5 شروط

أولها مرور عامين على الإصابة..

اشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية توفر 5 عناصر لصرف إعانة المرضى النفسيين؛ حيث يصل مبلغ الإعانة إلى نحو 833 ريالا شهريًّا. وشملت الشروط مرور عامين على إص
لا إعانات للمرضى النفسيين بدون توافر 5 شروط
  • 16161
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية توفر 5 عناصر لصرف إعانة المرضى النفسيين؛ حيث يصل مبلغ الإعانة إلى نحو 833 ريالا شهريًّا.

وشملت الشروط مرور عامين على إصابة صاحب الطلب بالمرض، واعتماده على غيره، وإحضار تقارير طبية من المستشفيات المعتمدة، وأن يكون مستمرًّا في المراجعة، وأخيرًا استمرار خضوع المريض للعلاج.

واستثنت وزارة الصحة المرضى في الأقسام النفسية داخل المستشفيات، من المنع من التدخين؛ وذلك وفق شروط معينة، منها تحديد عدد معين من السجائر للمريض لتدخينها في اليوم.

كانت وزارة الصحة أصدرت تعميمًا بتحديد مدة بقاء المرضى النفسيين في مستشفيات الصحة النفسية بـ60 يومًا٬ تُجدد لشهرين إضافيين بقرار من لجنة البرامج العلاجية بعد توصية من الطبيب المعالج٬ على ألا تزيد مدة بقاء المريض بالمستشفى عن ستة أشهر.

وفي وقت سابق، توصلت وزارتا الداخلية والصحة، وجمعية الهلال الأحمر السعودي، إلى اتفاق يضمن تطبيق آلية لنقل المرضى النفسيين المتهيجين الرافضين للعلاج إلى المنشآت العلاجية النفسية.

ويقع على عاتق وزارة الداخلية مسؤولية الاستجابة لأي استدعاء من الهلال الأحمر عند مقاومة المريض المتهيج الخطِر الذي يحمل سلاحًا أو سكينًا للتعامل معه، وفقًا لما ورد في مسؤوليات الهلال الأحمر.

اقرأ أيضًا:

السماح للمرضى النفسيين بالتدخين داخل المستشفيات

خطة ثلاثية لنقل المرضى النفسيين الخطرين

"التنمية الاجتماعية" تستجيب لـ"عاجل" وتنقذ "حبيس الغرفة القاتلة" بجازان

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك