alexametrics
Menu


6 ملايين دولار تنتظر الهلال في «ستاد هزاع».. غدًا الخميس

حال فوزه على النجم الساحلي في نهائي «كأس زايد»..

6 ملايين دولار تنتظر الهلال في «ستاد هزاع».. غدًا الخميس
  • 179
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 شعبان 1440 /  17  أبريل  2019   03:18 م

بعد ماراثون طويل بدأ في أبريل العام الماضي منذ الإعلان عن انطلاق البطولة العربية تضع غدًا أوزارها في المباراة النهائية بين الهلال والنجم الساحلي التونسي على ستاد هزاع بن زايد، على جائزة 6 ملايين دولار مخصصة للمركز الأول.

ويتطلع الهلال للقبه الثالث في البطولة بعد 1994 و1995، بينما يسعى النجم الساحلي للقبه الأول والإبقاء على الكأس في تونس، بعدما فاز الترجي بآخر ألقابها 2016-2017 على الفيصلي الأردني 3-2.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد تصدره الدوري السعودي على حساب منافسه التقليدي النصر، وهو يتطلع غدًا الخميس لأول ألقابه هذا الموسم ضمن مسعاه لنيل رباعية تاريخية، وخاض الهلال 8 مباريات سجل خلالها 12 هدفًا، ومني مرماه بهدف وحيد كان أمام الأهلي في إياب نصف النهائي.

ويتصدر الفرنسي بافيتيمبي جوميس قائمة هدافي الهلال في البطولة مع 4 أهداف، مقابل 3 أهداف لزميله البرازيلي كارلوس إدواردو.

من جهته، عرف النجم الساحلي حضورًا مميزًا أيضًا في البطولة، وتخطى في طريقه إلى النهائي الوداد البيضاوي المغربي في دور 16، ثم الرجاء البيضاوي في ربع النهائي، والمريخ في نصف النهائي.

ويفتقد النجم الساحلي لاعبه وجدي كشريدة للإيقاف، بينما يحوم الشك حول مدافعه عمار الجمل، ولاعب وسطه محمد أمين بن عمر للإصابة.

وعكست أجواء التفاؤل في معسكر النجم الساحلي الحالة الجيدة، التي يعيشها الفريق التونسي في الفترة الأخيرة، مع قرب تأهله أيضًا إلى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، بعد فوزه في ذهاب ربع النهائي على الهلال السوداني 3-1.

عادت البطولة هذا الموسم بعد غياب عام بحلة جديدة؛ حيث قام الاتحاد العربي لكرة القدم الذي برئاسة السعودي تركي آل الشيخ، بزيادة الجوائز المالية لتصبح الأكبر في تاريخ المسابقات العربية، ويحصل البطل على 6 ملايين، ووصيفه على 2.5 مليون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك