alexametrics


الولايات المتحدة تؤكد دعمها لمصر بمساعدة السعودية والإمارات

السيسي: سنعمل لمحاصرة الإرهاب في المنطقة بجهد جماعي

 السيسي: سنعمل لمحاصرة الإرهاب في المنطقة بجهد جماعي
  • 1311
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 24 شعبان 1435 - 22 يونيو 2014 - 09:11 مساءً

 

أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء جمعه في القاهرة اليوم (22 يونيو 2014) مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي؛ ترحيب مصر بالعمل على محاصرة الإرهاب في المنطقة بجهد جماعي ، مشيرًا إلى أن مصر طالما نادت بأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في هذا الشأن.

 

وذكرت الرئاسة المصرية أنه تم خلال اللقاء استعراض الأوضاع في العراق وسوريا وليبيا، لا سيما مع التطورات التي يشهدها العراق، ودور تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام (داعش) في هذا الصدد؛ حيث أعرب كيري عن تطلع بلاده إلى العمل مع مصر وعدد من الدول المعنية بالمنطقة لمحاصرة الإرهاب الذي تمددت خارطته في المنطقة، وبما يحول دون تحول النزاعات الطائفية إلى وقود لتأجيج الأوضاع في دول المنطقة المختلفة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

من جهته، اعتبر كيري في مؤتمر صحفي من العاصمة المصرية القاهرة، أن "تنظيم داعش يهدد المنطقة كلها لا العراق فقط"، مناشدًا "الأفراد في المنطقة وقف دعم أي جماعة إرهابية"، مشددًا على أن "ما يجري في ليبيا والعراق قد يؤثر في دول المنطقة. ونحن متفقون مع مصر على ضرورة العمل معًا".

 

وأشار كيري إلى أن "الولايات المتحدة ستعمل على دعم مصر اقتصاديًّا بمساعدة السعودية والإمارات"، مضيفًا: "ستعمل على تعزيز الشراكة مع مصر لمواجهة الإرهاب، وسنتمكن من تمرير كافة المساعدات إلى مصر في الكونجرس، وسنزود مصر بطائرات أباتشي في وقت قريب جدًّا".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك