alexametrics


"داعش" تهدد بلاد الحرمين.. وتتجاهل الحرم المحتل في القدس

المغردون سخروا منها بعدما اقتربت من الحدود السعودية

"داعش" تهدد بلاد الحرمين.. وتتجاهل الحرم المحتل في القدس
  • 54817
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الأحد - 24 شعبان 1435 - 22 يونيو 2014 - 03:28 مساءً

 

أعلن مسلحو تنظيم دولة الإسلام في بلاد الشام "داعش" سيطرتهم على غالبية مدن محافظة الأنبار غربي العراق، من بينها مناطق "الرطبة" (على الحدود السعودية)، و"راوة" و"عنه" و"حديثة"؛ وذلك بعد انسحاب القوات الأمنية منها دون قتال.

 

وبالتزامن مع هذه السيطرة ومحاولة المسلحين التقدم للسيطرة على باقي مدن المحافظة الخاضعة لسيطرة الأجهزة الأمنية ومقاتلي العشائر، دشن مغردون سعوديون هاشتاقا تحت عنوان "الدولة الإسلامية على حدود السعودية".

 

وشدد المغردون في تعليقاتهم على الهاشتاق أنهم سوف يهبون للدفاع بلادهم وملكهم متوعدين بأن يجعلوا الحدود السعودية مقابر للإرهابيين، ساخرين في الوقت نفسه من عناصر "داعش" التي تتوعد دولة مسلمة كالسعودية وتتغافل عن احتلال إسرائيل لفلسطين، بينما أبدي آخرون تعاطفهم مع المسلحين.

 

وأوردت تقارير إخبارية اليوم الأحد أن عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) سيطرت على مدينتي الكرمة والفلوجة شرقي محافظة الأنبار منذ بدء الاشتباكات والمواجهات مطلع عام 2014، وما زالت تحت سيطرتها حتى الآن".

 

كما يسيطر المسلحون على عدد من مناطق الحميرة وجنوب منطقة الملعب، في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، ومدينة القائم الحدودية مع سوريا، إضافة إلى منفذ القائم الحدودي فيها، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت 3 أيام".

 

ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسة في محافظة الأنبار تحت سيطرة القوات الأمنية ومقاتلي العشائر المساندة لها، وهي مدينة "الحبانية" شرقي الرمادي، ومدينة "هيت" غربها.

 

السعودية خط أحمر

 

وإزاء توارد تلك التقارير انبري العديد من السعوديين للتعبير عن استعدادهم للموت فدي وطنهم وخادم الحرمين الشريفين، في تعليقهم على الهاشتاق كقول أحد المعلقين: "نحن فداك يا وطن، حنا لك يا وطن حدود واسوار ونار على العدو، حنا فداك أبو متعب".

 

واستنكر أبو كيان نعت مسلحي داعش بالمسلمين قائلا: "كيف تطلقون عليها اسم دوله إسلامية وأنتم تتنازعون فيما بينكم"، خبتم وخابت مساعيكم اللهم احفظ بلاد الحرمين.

 

فيما شدد  فيصل بن محمد في تعليقه على الهاشتاق: "أن السعودية خط أحمر لا داعش ولا غيره".

 

وعلى نفس المنوال توعد خالد بن ملافخ من يترصدون بالمملكة قائلا: "من يحاول زعزعة أمن وطننا فجهادنا عليه ولائنا لديننا ومليكنا أبو متعب".

 

واعتبر أحمد في تعليقه: "نعم ننتقد الوطن ولدينا أخطاء.. ولكن أمام العدو سنكون في صفاً واحد".

 

وسخرت أشواق الحمد من داعش قائلة: مساكين الدواعش يتخيلون أن كل سعودي معلق صليب على باب بيته وعنده بالسطح كنيسه وهم إلى راح يطهرونا منها.

 

كما سخر معلق آخر من داعش مقللا من تأثيرهم قائلا: "يعني هذا وقتكم بالله!!! جايين بعز الصيف ورمضان باقي عليه اسبوع، اقول راجعونا بعد العيد".

 

إسرائيل موجودة

 

وعبر عبدالله عمر عن امتعاضه من المسلحين وما يقومون به قائلا: "وش تبون بالسعودية وإسرائيل موجودة، ولا تخصصكم التهجم على المسلمين؟  نعوذ بالله من علم لا ينفع".

 

وأضاف محمد الزهراني: ليتهم يروحون الحدود الفلسطينية.. والحدود البورمية.. والحدود الأفغانية.. ويتركون السعودية في حالها".

 

وفى السياق ذاته علق بندر بقوله: إسرائيل كانت أقرب لكم من أرض الحرمين ؟! أمركم اتضح الآن لكل شخص عاقل !! ويجي واحد اهبل للحين يتعاطف معهم".

 

وفى المقابل ناشدت تماضر من وصفتهم بشباب الجزيرة قائلة :نداء إلى شباب الجزيرة اللي ع الحدود نصيحه اعتزلوا قتال الدولة أرجوكم دعوها تدخل الجزيرة بسلام متشوقين.

 

ومنذ 10 يونيو الماضي، تسيطر قوى سنية عراقية تتصدرها "داعش"، على مدينة الموصل بمحافظة نينوى، شمالي البلاد، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها وترك أسلحته، وتكرر الأمر في مناطق أخرى بمحافظة صلاح الدين وديالى، مثلما حصل في محافظة الأنبار قبل أشهر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك