alexametrics
Menu


تقنية حديثة في سباقات الهجن بدقة رصد 6 آلاف جزء من الثانية

تجهيز عربة تحكيم متنقِّلة لدعم جميع المسابقات الرسمية..

تقنية حديثة في سباقات الهجن بدقة رصد 6 آلاف جزء من الثانية
  • 268
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   10:38 ص

يُطبِّق الاتحاد السعودي للهجن، خلال تنظيمه السباقات، معايير عالمية مُتطوِّرة لقياس الزمن ومتابعة لحظات الانطلاق والوصول؛ لضمان نزاهة السباقات وحفظ حقوق المشاركين. ويأتي ذلك تزامنًا مع فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة.

ومن أبرز التقنيات التي يستخدمها الاتحاد السعودي للهجن، برنامج تحكيم خط النهاية (photo finish) الذي يعمل على رصد دقيق جدًّا تصل نسبة دقته إلى 6 آلاف جزء من الثانية، بحيث لا يمكن تحديد ذلك بالعين المجردة للمحكم أو المشارك في بعض الحالات التنافسية التي تصل إلى تقارب شديد في لحظة الوصول، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويعتمد الحكام استخدام تقنية خط النهاية، لإيضاح أي من الهجن المشتركة في السباق قد تمكَّن من الوصول أولًا، ولمس خط النهاية؛ حيث يتم رصد النتائج بعد معاينة البرنامج الذي يعمل على تحليل البيانات التلفزيونية المرتبطة بنظام الجرافيك من البرنامج إلى محتوى رقمي دقيق.

وجهَّز الاتحاد السعودي للهجن، عربة تحكيم متنقلة لدعم جميع مسابقات الهجن الرسمية وتزويدها بهذا البرنامج.

وانطلقت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسحته الثالثة، يوم 5 فبراير الماضي، وتستمر حتى 19 مارس الجاري، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل عضو مجلس إدارة نادي الإبل فوزان الماضي، في وقت سابق، إن فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة يشارك فيها 1083 مالكًا للإبل، و23516 متنًا من الإبل في جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل.

كما يشهد ميدان الملك عبدالعزيز في الصياهد الجنوبية للدهناء، 44 عرضًا للمنافسة بين فئات الإبل المشاركة في النسخة الثالثة من جائزة الملك عبدالعزيز للإبل.

وكان نادي الإبل المنظم للمهرجان، قد دشن منصة الملاك الجديدة، التي تتيح للمشارك فرصة لمشاهدة عرض إبله في ميدان العرض بموقع المهرجان.

وتوفر المنصة الجديدة للملاك شاشات عرض للنقل المباشر الموحد، بالإضافة إلى خدمات الضيافة اللوجستية، في أجواءٍ تنافسية حماسية وأخوية بين ملاك الإبل المشاركة.

وتبلغ مساحة المنصة الجديدة نحو 700 متر مربع، وتسع ما يقرب من 600 مقعد لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى مواقع إجراء اللقاءات التلفزيونية والإعلامية، وصالة طعام مصغرة بها بوفيه مفتوح لوجبة الإفطار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك