Menu

مجلس الوزراء يعزي في وفاة السلطان قابوس ويؤكد الوقوف إلى جانب العراق

ترأسه خادم الحرمين الشريفين

أعرب مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، «الملك سلمان بن عبدالعزيز»، عن أحر التعازي وصادق المواساة لجلالة السلطان «هيثم بن طارق بن تيمور
مجلس الوزراء يعزي في وفاة السلطان قابوس ويؤكد الوقوف إلى جانب العراق
  • 264
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعرب مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، «الملك سلمان بن عبدالعزيز»، عن أحر التعازي وصادق المواساة لجلالة السلطان «هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عمان»، وللعائلة المالكة في سلطنة عمان، وللشعب العماني الشقيق، وللأمتين الإسلامية والعربية، في وفاة جلالة السلطان «قابوس بن سعيد».

كما عبر مجلس الوزراء، عن تهنئته ومباركته لجلالة السلطان «هيثم بن طارق بن تيمور» سلطان عمان؛ بمناسبة توليه مقاليد الحكم، داعيًا الله أن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يسدد خطاه لمواصلة المسيرة لما فيه ازدهار السلطنة وتطورها.

ورحب مجلس الوزراء، بافتتاح أعمال الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الدولي لتقنية البترول (IPTC 2020)، الذي يعقد للمرة الأولى في المملكة تحت رعاية ولي العهد، وافتتحه نيابة عنه وزير الطاقة بحضور عدد من كبار المسؤولين ورؤساء وقادة صناعة الطاقة من مختلف دول العالم.

وتناول مجلس الوزراء، ما حققته المملكة من تفوق دولي في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، بحصولها على المركز الخامس عالميًا، والأول عربيًا، وفق ما نشرته منصة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة (FTS).

وجدد مجلس الوزراء، ما أعربت عنه المملكة من شجب وإدانة للاعتداءات الإيرانية وانتهاكها للسيادة العراقية، وذلك باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين توجد فيهما قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وتأكيدها الوقوف إلى جانب العراق الشقيق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك