alexametrics
Menu


سلطان بن سلمان يتوجّه إلى موسكو لبناء «علاقة استراتيجية» في مجال الفضاء

تلبيةً لدعوة من الجانب الروسي

سلطان بن سلمان يتوجّه إلى موسكو لبناء «علاقة استراتيجية» في مجال الفضاء
  • 754
  • 0
  • 0
فهد المنجومي
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   04:03 م

يبدأ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، غدًا الأربعاء، زيارةً عمل رسمية إلى روسيا تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها عددًا من القادة وكبار المسؤولين الروس.

وتهدف الزيارة بشكل أساسي، إلى بناء علاقة استراتيجية في مجال الفضاء؛ تفعيلًا لبنود الاتفاقية الموقَّعة بين البلدين؛ للتعاون في مجال الفضاء الخارجي، واستخدامه في الأغراض السلمية التي جرى التوقيع عليها، خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى موسكو في الخامس من أكتوبر 2017.

ومن المقرر أن يُجري الأمير سلطان- كذلك- زيارات إلى مقر مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية «روسكوسموس»، ومركز يوري جاجارين لتدريب روَّاد الفضاء، ومركز التحكم بالبعثات الفضائية، بالإضافة إلى مراكز الأبحاث والشركات الرائدة في الصناعات المرتبطة بالفضاء.

وتأتي زيارة الأمير سلطان إلى روسيا؛ استجابةً للدعوة التي تلقاها من المبعوث الخاص للرئيس الروسي في مجالات التعاون الدولي والفضاء، مدير عام مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية الدكتور ديمري روقوزين، وانطلاقًا لسلسلة من الزيارات الاستطلاعية؛ للاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في مجالات الفضاء، وتوطيدًا للعلاقات في هذا المجال مع الدول الصديقة.

وتكتسب الزيارة أهمية؛ نظرًا للعلاقات التاريخية بين البلدين، والتكامل الكبير في مجالات الفضاء بينهما، والاتفاقيات الموقّعة لتطوير هذا التعاون، التي تحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك