Menu


"العساف" يكشف كيف استغلت قطر "غطاءً إنسانيًا" لتمرير صفقات تمويل الإرهاب

ساعدت العديد من التنظيمات على الاستمرار..

"العساف" يكشف كيف استغلت قطر "غطاءً إنسانيًا" لتمرير صفقات تمويل الإرهاب
  • 309
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 12 شعبان 1439 /  28  أبريل  2018   07:33 م

قال أستاذ الإعلام السعودي عبدالله العساف، إن قطر استغلت غطاءً إنسانيًّا لتمرير صفقات هائلة لتمويل "الإرهاب"، وضخ كمية كبيرة من الأكسجين في رئة التنظيمات الإرهابية والدفع بها مجددًا للحياة.

وأضاف "العساف" -في تصريحات لقناة "سكاي نيوز عربية"- أن هذه التنظيمات الإرهابية، التي تقبض الأموال القطرية، تشتري أسلحة وتصرفها على المقاتلين المرتزقة التي تجذبهم سواء من العراق أو أفغانستان أو غيرها.

وأشار أستاذ الإعلام السعودي، إلى أن قطر كانت تمرر مثل هذه الأموال للتنظيمات الإرهابية، لتمول بها نفسها بعد أن جففت منابعها وصودرت أموالها وتم التضييق عليها، فكانت حيلة قطر "الشيطانية" تحت غطاء المساعدة الإنسانية، وفك ابتزاز الرهائن مقابل الأموال الطائلة التي تدخل خزائنها.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، "مراسلات مسربة"، تكشف أن قطر دفعت مبالغ طائلة بمئات الملايين من الدولارات لإرهابيين في العراق؛ للإفراج عن عدد من مواطنيها وأفراد من الأسرة الحاكمة اختطفوا في عام 2015.

وجاء في المراسلات أن دبلوماسيًّا قطريًّا كبيرًا بعث رسالة إلى رئيسه في شهر إبريل الماضي، أي في الشهر السادس عشر من اختطاف 25 قطريًّا، وقال فيها إن الدوحة تعرضت للسرقة.
اقرأ أيضًا:

"مراسلات مسربة" تكشف تورُّط قطر بدفع مليار دولار لإرهابيين بمساعدة إيرانية تركية

 


 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك