Menu

ترامب يطالب قادة إيران بالتوقف عن قتل شعبهم العظيم: العالم يراقب

ناشد طهران إعادة الإنترنت

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قادة إيران بالتوقف عن قتل شعبهم. وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم: «إلى قادة إير
ترامب يطالب قادة إيران بالتوقف عن قتل شعبهم العظيم: العالم يراقب
  • 118
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قادة إيران بالتوقف عن قتل شعبهم.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم: «إلى قادة إيران، لا تقتلوا شعبكم (...) لقد تم قتل أو سجن الآلاف من قبلكم، والعالم يراقب. الأهم من ذلك، الولايات المتحدة الأمريكية تراقب».

وطالب الرئيس الأمريكي قادة إيران، بإعادة تشغيل الإنترنت والسماح للمراسلين بالتجول مجانًا».

وأطلقت القوات الخاصة الإيرانية، السبت، قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ضد خامنئي في طهران.

ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حالات من الكر والفر في شوارع طهران؛ بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع التي تطلقها القوات الخاصة الإيرانية، فيما لوحظ عدد من حالات الإغماء.

وأطلق المحتجون في شوارع طهران شعارات معادية لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، اليوم السبت؛ احتجاجًا على إسقاط الطائرة الأوكرانية

وهتف المتظاهرون هتافات منها «الموت للولي الفقيه، مع كل هذه الجرائم، خلال هذه السنوات»، فيما ردد طلاب تظاهروا أمام جامعة «أمير كبير» شعارات منها «نعم لإقالة المسؤولين غير الأكفاء»، و«اخجل من نفسك أيها الحرس الثوري ودع البلاد وشأنها»، و«لم نقدم الضحايا لنتصالح ونعبد المرشد القاتل»، و«استقل يا عديم الشرف، والموت للكاذبين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك