alexametrics
Menu


سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة.. السبت

رؤية أفقية محدودة..

سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة.. السبت
  • 2598
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   10:32 م

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تنشط غدًا السبت، الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، بينما تكون الفرصة مهيّأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على بعض مناطق المملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة ومكة المكرمة كذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، تتأثر بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن السماء تكون غائمة جزئيًّا والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية كذلك على أجزاء من وسط وشرق وشمال المملكة.

وعن حالة البحر الأحمر، أكدت الهيئة، أن الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف.

أما عن الخليج العربي، فقالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-40 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

من جانبه، توقّع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء معتدلة على معظم المناطق، ناصحًا بالاحتياط عند «الكشتة».

وقال الحصيني -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إن الأجواء جيدة اليوم الجمعة؛ حيث ستكون معتدلة نهارًا، باردة ليلًا على معظم مناطق المملكة والخليج، ما عدا الشمالية وجنوب الرياض وما بين رابغ وجدة والطائف والباحة؛ حيث ستشهد رياحًا متوسطةَ السرعة في غالبها.

 

ونصح الباحث في المناخ بـ«الكشتة» مع الاحتياط، قائلًا: «اكشتوا واحتاطوا بـ(الأماكن المفتوحة)، مع ارتداء ملابس شتوية ثقيلة ليلًا، على الشمالية والوسطى وشمال المدينة والشرقية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك