Menu


بالفيديو.. مشروع البحر الأحمر .. فرص واعدة للاستثمار السياحي

يستهدف إضافة 22 مليار ريال إلى الناتج المحلي

بالفيديو.. مشروع البحر الأحمر .. فرص واعدة للاستثمار السياحي
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 جمادى الآخر 1440 /  06  مارس  2019   03:32 م

روّجت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة، لتطوير مشروع البحر الأحمر، الذي يعدّ أحد أكثر المشروعات السياحية طموحًا في العالم.

وقالت الهيئة في مقطع فيديو ترويجي، نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء: إنّ المرحلة الأولى من المشروع تنتهي بحلول عام 2022 وتتضمّن 14 فندقًا ومنتجعًا سياحيًّا، و3000 غرفة فندقية على خمس جزر، بالإضافة إلى منتجعات جبلية وصحراوية.

كمَا تشمل هذه المرحلة مطارًا ومراسيَ يخوت، فضلًا عن مرافق سياحية وترفيهية، باعتمادٍ كاملٍ على الطاقة المتجددة.

وتستهدف رؤية المملكة من خلال هذا المشروع، توفير 70 ألف فرصة عمل وإضافة 22 مليار ريال إلى الناتج المحلي واستقطاب مليون سائح سنويًّا وخلق مئات الفرص الاستثمارية.

وكانت شركة البحر الأحمر للتطوير قد أعلنت، الأربعاء الماضي، بدء أعمال الإنشاء في المرحلة الأولى لتطوير مشروع البحر الأحمر، ويبدأ أول أعمال البناء الذي سينفذ خلال العام الجاري، في سكن الموظفين الذي تم افتتاحه مؤخرًا، والواقع في الجزء الجنوبي من المشروع، ويقام على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع؛ بهدف توفير البنية التحتية اللازمة من شق للطرق المؤقتة، وبناء سكن للعمال، بالإضافة إلى مقر الإدارة التي ستشرف على أعمال التطوير في هذه الوجهة السياحية الفاخرة.

وضمّ سكن العمال مرافق خاصة بالطعام وأماكن مهيأة لممارسة الرياضة، كما تمّ توفير مرفق طبي للطوارئ بكامل التجهيزات.

ويُوجد في الموقع 60 موظفًا يعملون بمختلف التخصصات من مديري مشروعات، ومهنيي صحة وسلامة بيئية، بالإضافة إلى أخصائيي الشؤون الحكومية ممن سيمارسون مهامهم اليومية في الموقع.

في وقتٍ سابق، وصف الرئيس التنفيذي للشركة جون باجانو إنشاء المرحلة الأولية بأنَّها حدث مهم للمشروع، وخطوة أخرى نحو تحقيق الهدف المتمثل في إنشاء وجهة سياحية متميزة على ساحل البحر الأحمر رغم وجود تحديات لوجستية لدعم أعمال التنمية على نطاق واسع، لافتًا إلى أنّ سكن الموظفين يعد خطوةً أولى أساسية في إعداد وتأهيل وجهة البناء.

اقرأ أيضًا:

بدء إنشاءات «مشروع البحر الأحمر» بتجهيز البنية التحتية

https://ajel.sa/mjynV9/

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك