Menu


"عين الحسود" تفضح قناصي الصقور بجبال القهر

تداوله رواد مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت (25 يونيو 2016)، مقطع فيديو قصيرًا لشباب سعوديين يمارسون هواية الصيد الجائر لبعض الطيور والصقور النادرة في جبال القهر
"عين الحسود" تفضح قناصي الصقور بجبال القهر
  • 74838
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت (25 يونيو 2016)، مقطع فيديو قصيرًا لشباب سعوديين يمارسون هواية الصيد الجائر لبعض الطيور والصقور النادرة في جبال القهر وبعض المواقع التابعة لمحافظة الريث بمنطقة جازان.

ورفض القناصون التقيد بأنظمة الصيد ومواعيده، رغم التوجيهات الصادرة مؤخرًا من إمارة المنطقة، والخطاب الموجه من وكيلها الدكتور "سعد المقرن" إلى محافظ الريث بمنع الصيد في تلك الأماكن وضرورة التصدي للمخالفين وتشديد العقوبات بحقهم ومراقبة المواقع التي توجد بها بعض الصقور وأفراخها، وعدم التهاون في هذه المهمة، حفاظًا على أنواع الطيور والصقور النادرة التي تشكل عمليات الصيد تهديدًا لها.

ويظهر المقطع تمكن شباب من اقتناص طائر من أنواع فصائل الصقور النادرة، وتفاخرهم بإنجاز مهمتهم بنجاح وامتلاكهم صيدًا ثمينًا دون النظر إلى أي أنظمة أو قوانين تمنع ممارسة الصيد، مختتمين بالمثل الشعبي: "عين الحسود فيها عود".

وتتميز جبال القهر بوجود عدد من أنواع الطيور والصقور التي تحتاج إلى رقابة من الجهات المختصة للحفاظ عليها وحمايتها كي تتكاثر بحرية مطلقة، بعيدًا عن أيادي العابثين والصيادين الجائرين، وحتى لا يصل بها الحال إلى الانقراض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك