alexametrics


الدول الأعضاء ستتقاسم المعلومات الاستخباراتية..

عسيري: التحالف الإسلامي سيجفف منابع الإرهاب

عسيري: التحالف الإسلامي سيجفف منابع الإرهاب
  • 682
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 05:24 مساءً

أكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، اليوم الأحد، عقب اجتماع أركان التحالف الإسلامي العسكري، أن التحالف الإسلامي سيعمل ضد الإرهاب بالكامل عكس التحالف الدولي الذي يركز على استهداف داعش فقط.

وقال العميد عسيري، في مؤتمر صحفي، الأحد (27 مارس 2016)، إن التحالف لا يقود قوات موحدة، لكن ينسق الجهود بين الدول، لافتًا إلى أن الدول الأعضاء ستتقاسم المعلومات الاستخباراتية.

وقال عسيري إن دول التحالف الإسلامي وضعت حجر الأساس لآلية العمل المشتركة، واستراتيجية من 4 محاور لمحاربة الإرهاب، مؤكدًا أن التحالف لن يشكل قوات عسكرية مشتركة.

وأضاف أن اجتماع رؤساء الأركان دول التحالف، التي وصل عددها إلى 39 دولة، "هو توطئة لاجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي"، وتابع أن دول التحالف ستعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادره.

وأشار العميد عسيري إلى أن من المبكر الحديث عن آلية العمل على المحور الإعلامي لمكافحة الإرهاب، مبينًا أن دول التحالف الإسلامي ليس لديها لبس في تعريف الجماعات الإرهابية.

وصرح عسيري بأن للمملكة خبرة طويلة في محاربة الإرهاب، ماليًّا وعسكريًّا وأمنيًّا، مؤكدًا أنه لا رغبة في أن يكون العمل داخل التحالف الإسلامي إلزاميًّا، كما شدد على احترام سيادة الدول.

وعقد رؤساء أركان الدول المشاركة في التحالف الإسلامي ، أول اجتماع لدول التحالف، بالرياض، لوضع استراتيجية العمل.

 

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك