Menu


"الحكير" تفتتح مجمعين ترفيهيين وتجاريين بالرياض وجازان

يشملان مراكز ترفيه ومطاعم ومقاهي عالمية

أعلنت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، افتتاح مجمعي بلازا ترفيهيين وتجاريين بمساحتي 6.467 و10.758 ألف متر مربع بمدينتي الرياض وجازان تحت مُسمى "الحكير
"الحكير" تفتتح مجمعين ترفيهيين وتجاريين بالرياض وجازان
  • 374
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، افتتاح مجمعي بلازا ترفيهيين وتجاريين بمساحتي 6.467 و10.758 ألف متر مربع بمدينتي الرياض وجازان تحت مُسمى "الحكير تايم"، بتاريخ 23 نوفمبر الجاري.

وأشارت المجموعة، في بيان لموقع "تداول"، إلى أن المجمعين يشملان مراكز ترفيه داخلية للشركة (سكاي زون – منطقة ألعاب) بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي العالمية.

وأفادت المجموعة بأن نسبة التوطين في الوظائف المتاحة بالمجمعين تبلغ 50% و60% على التوالي بمدينتي الرياض وجازان.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للمجمعين على نتائج أعمال الشركة خلال الربع الرابع من العام 2018.

وتجدر الإشارة إلى تراجع أرباح الشركة بنسبة 79% إلى 1.9 مليون ريال بالربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 9 ملايين ريال في الربع المقابل من العام 2017.

ويُعزى تراجع الأرباح إلى موسمية النشاط التي أثرت سلبًا على إيرادات القطاع الترفيهي؛ حيث تزامن وقوع عيد الفطر في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بوقوعه في الربع الثاني والثالث من العام السابق.

كذلك انخفض  الربح التشغيلي بسبب تسجيل مصاريف ما قبل التشغيل والمصاريف التشغيلية والادارية والتسويقية والخاصة بالفنادق والمراكز الترفيهية الجديدة والتي مازالت في فترة النضوج.

كذلك حققت الشركة صافي خسائر بلغ 2.5 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 31.8 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك