Menu


استبعاد ميلان من المشاركة في المسابقات الأوروبية

لعدم احترامه مبادئ اللعب المالي النظيف

 استبعد نادي ميلان الإيطالي العريق من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لموسم 2019-2020؛ لعدم احترامه مبادئ اللعب المالي النظيف، بحسب ما ذكرت محكمة الت
استبعاد ميلان من المشاركة في المسابقات الأوروبية
  • 61
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 استبعد نادي ميلان الإيطالي العريق من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لموسم 2019-2020؛ لعدم احترامه مبادئ اللعب المالي النظيف، بحسب ما ذكرت محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، اليوم الجمعة.

تأهل خامس الدوري الإيطالي في الموسم الماضي للمسابقة الأوروبية «يوروبا ليج»، لكنه عجز عن احترام الشروط المالية للاتحاد الأوروبي في السنوات الثلاث الأخيرة.

وكانت صحيفة «كوريري ديلاسيرا» الإيطالية، قد قالت إن الميلان لا يريد المشاركات الأوروبية؛ بسبب ميزانية النادي وقوانين اللعب المالي النظيف.

وأضافت الصحيفة أن عدم تأهل ميلان للدوري الأوروبي يفتح الباب لمزيد من الوقت لتنظيم ميزانية النادي لتتناسب مع قوانين اللعب المالي النظيف.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أوقف التحقيق مع ميلان بشأن خسائر الميزانية التي قد تمنعه من المشاركة الأوروبية لحين صدور قرار المحكمة الرياضية «كاس» منعًا لتكرار ما حدث الموسم الماضي.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن موقف ميلان يسهم في الهروب من العقوبات التي قد تُوقع عليه من الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الخسائر في الفترة بين 2014-2015 و2017-2018.

وإذا وافق الاتحاد الأوروبي على طلب الروسونيري، سيشارك تورينو في الدوري الأوروبي بدءًا من الدور التمهيدي بجانب تأهل روما مباشرة لدور المجموعات من المسابقة، وسيصدر الاتحاد الأوروبي قراره بشأن موقف ميلان اليوم الأربعاء.

الاتحاد الأوروبي في الصيف الماضي كان قد أصدر قرارًا باستبعاد ميلان من المشاركة الأوروبية؛ بسبب الخسائر المالية، قبل أن تستأنف إدارة الروسونيري ضد قرار يويفا عبر المحكمة الرياضية، ويشارك في نسخة 2017-2018.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك