alexametrics


حفاظًا على قيمة المعلم والطالب

"تعليم القصيم" تمنع التصوير في المدارس دون إذن

"تعليم القصيم" تمنع التصوير في المدارس دون إذن
  • 526
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 05:31 مساءً

عمَّمت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، على كافة مدارس المنطقة، الأحد (27 مارس 2016)، حظر التصوير داخلها دون إذن، وعدم استخدام الجوال في الفصول، مشددةً على ضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة التي تكفل إيجاد البيئة التعليمية المناسبة للعلم والتعلم.

ونبّه تعميم الإدارة -حسب صحيفة الرياض- إلى أن تصوير المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات دون إذن رسمي، يعتبر مخالفًا للأنظمة واللوائح، ويصنّف كتشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنية المعلومات المختلفة؛ وذلك وفقًا لما ورد في المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وشددت "تعليم القصيم" لقائد وقائدة المدرسة على منع منسوبي وزوار المدرسة، على مختلف مسمياتهم، وأولياء الأمور أو غيرهم؛ من تصوير الطلاب والطالبات داخل الفصل، أو في محيط المدرسة، إلا بإذن خطي من الجهة المختصة في إدارة التعليم، أو قائد أو قائدة المدرسة.

وحسب مدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم سلطان المهوس، فقد تم التنسيق مع كل قائد وقائدة مدرسة لوضع لوحات وملصقات توضح الموقف النظامي القاضي بمنع التصوير داخل المدارس، ومدى تعرّض المخالف للمساءلة والعقوبة حسب الأنظمة المتبعة، وآلية رصد المخالفات عبر استمارة خصصت لذلك، من خلالها يتم التواصل مع إدارة المتابعة في الإدارة العامة لاتخاذ اللازم، وفقًا للاختصاص.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك