alexametrics
Menu


السفير الروسي يدعو المملكة لرفع الحظر على لحوم بلاده

خلال لقائه برئيس الهيئة العامة للغذاء ..

السفير الروسي يدعو المملكة لرفع الحظر على لحوم بلاده
  • 847
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 محرّم 1436 /  30  أكتوبر  2014   03:13 م

 

التقى السفير الروسي أوليغ أوزيروف، الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في مقر الهيئة بالرياض.

 

واستعرض الجانبان الخميس (29 أكتوبر 2014)، عددا من أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في مجال الغذاء والدواء ومنتجات التجميل والأجهزة والمنتجات الطبية،  في حضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان ومدير إدارة التعاون الدولي عبدالرحمن الغريري.

 

وبحث السفير الروسي اوزيروف رغبة بلاده في تصدير لحوم الدواجن والأبقار والأغنام إلى المملكة وإعادة النظر في الحظر المؤقت المفروض على تصدير لحوم الأبقار والأغنام والدواجن ومنتجات بلاده إلى المملكة بعد قيام الجانب الروسي باستكمال إجراءات رفع الحظر.

 

من جانبه، أوضح الدكتور المشعل أنه يتعيَّن على الجهة الرقابية الرسمية في روسيا الاتحادية التقدم بطلب رسمي لرفع الحظر المؤقت المفروض من الهيئة العامة للغذاء والدواء مشفوعا بتقارير تؤكد السيطرة على أسباب الحظر أو زوالها.

 

يُشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء فرضت الحظر المؤقت على استيراد اللحوم الحيوانية من روسيا  بسبب استمرار ظهور مرض الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور بناء على تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية(OIE).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك