alexametrics
Menu


موسكو ترد على "كيماوي دوما" السورية بـ"واقعة الدجاج"

استشهدت بها خلال مؤتمر صحفي عالمي..

موسكو ترد على "كيماوي دوما" السورية بـ"واقعة الدجاج"
  • 1051
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 11 شعبان 1439 /  27  أبريل  2018   10:35 ص

قدمت روسيا أدلة جديدة اعتبرتها دليل براءة النظام السوري الذي يترأسه بشار الأسد من تهمة استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، مشيرة إلى أن المكان الذي ادّعت المعارضة السورية قصفه بالكيماوي كان يوجد به بعض الدجاجات، على قيد الحياة.


واعتبرت موسكو وجود الدجاجات الحية دليلًا على أن قصفًا بالكيمياوي لم يحصل في دوما السورية، كما أحضرت عددًا من المواطنين السوريين بصفتهم شهود نفي، تحدثوا أمام وسائل الإعلام في مدينة لاهاي بهولندا.

واعتبرت روسيا الأشخاص الـ17 الذين ظهروا في بث تلفزيوني مباشر، دليلًا ينفي القيام باستعمال السلاح الكيمياوي من قبل النظام السوري.


ولفت في هذا السياق، قيامُ ايغور كيريلوف، قائد قوات الدفاع الكيمياوي والبيولوجي الروسي، في المؤتمر الصحافي الذي أحضر إليه السوريون الـ 17، بالتأكيد على أن البيت الذي تتهم المعارضة السورية، الأسد قصفه بالكيمياوي، في السابع من الجاري، كانت تقيم فيه بعض الدجاجات على قيد الحياة، وأن قصفًا كيمياويًا لو حصل لكانت ماتت، على حد قوله، دون أن يقدم أي دليل على أن هذه الدجاجات، قد كانت مقيمة في البيت المشار إليه، أم أن ثمة من قام بإطلاقها في المكان، بعيد القصف. 

ولحظة قيام المسؤول الروسي بالتحدث عن الدجاجات، كانت الشاشة الضخمة من ورائه، تعرض صور دجاجات تتقافز وترفرف، فعلاً، هنا وهناك، في البيت الذي بدت عليه علامات التدمير، بشكل واضح.

واعتبر كيريلوف في مداخلته، أن من أدلة النفي على عدم وقوع انفجار في البيت المشار إليه، إضافة إلى قرينة الدجاج الحيّ، هو وجود أسطوانة غاز غير منفجرة في المكان، مرجّحًا قيام البعض بشكل متعمد بإحداث ثغرة في سقف البيت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك