Menu


ميسي ورونالدو وصلاح يتنافسون على جائزة «جلوب سوكر»

بلماضي وكلوب ضمن المرشحين لـ«أفضل مدرب»

وقع الاختيار على الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني ضمن المرشحين لجوائز «جلوب سوكر» التي تمنح سنويًّا للمتفوقين في عالم كرة القدم على مستوى ال
ميسي ورونالدو وصلاح يتنافسون على جائزة «جلوب سوكر»
  • 71
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقع الاختيار على الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني ضمن المرشحين لجوائز «جلوب سوكر» التي تمنح سنويًّا للمتفوقين في عالم كرة القدم على مستوى العالم في نسختها الحادية عشرة.

وشهدت قائمة المرشحين سبعة أشخاص يتقدمهم ميسي الفائز مؤخرًا بجائزة «الأفضل» التي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم هذا العام، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بالإضافة إلى غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو نجم يوفنتوس الإيطالي، ومواطنه بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما يحضر في القائمة النجم الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيلي أليسون بيكر رباعي فريق ليفربول الإنجليزي.

في المقابل، يتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب كل من جواو فيليكس وأنسو فاتي لاعبا أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين، بالإضافة إلى جادون سانشو وكاي هافيرتز لاعبي بروسيا دورتموند وبايرليفركوزن الألمانيين، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي.

أما جائزة أفضل مدير رياضي فيتنافس عليها كل من الفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي لبرشلونة الإسباني، وأندريا بيرتا المدير الرياضي لأتلتيكو مدريد الإسباني، ومارك أوفرمارس المدير الرياضي لأياكس أمستردام الهولندي، ومايكل إدواردز المدير الرياضي لليفربول الإنجليزي، وإيجلي تاري المدير الرياضي للاتسيو الإيطالي.

وتتطلع فرق ليفربول وأياكس أمستردام وليون الفرنسي للسيدات للحصول على جائزة أفضل ناد، فيما يتنافس جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، وفيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، وماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق الذي لا يعمل حاليًّا، وإيريك تين هاج مدرب أياكس؛ على جائزة أفضل مدير فني.

أما جائزة أفضل لاعبة فتتنافس عليها كل من النرويجية آدا هيجربيرج والأمريكيتان أليكس مورجان وميجان رابينوي، والفرنسية أمادين هنري، والبريطانية لوسي برونز، والبرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا، والهولندية ساري فان فينيندال، في حين يتنافس كل من خورخي مينديز، ومينو رايولا، وفيديريكو باستوريل على جائزة أفضل وكيل.

ومن المقرر كشف النقاب عن هوية الفائزين بتلك الجوائز في حفل سيقام بمدينة دبي الإماراتية في 29 ديسمبر القادم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك