alexametrics
Menu


صحيفة تكشف «سر» استقرار طائرة ضخمة في منتجع سياحي بهولندا

أصبحت نقطة جذب للزوار الذين احتشدوا لالتقاط الصور

صحيفة تكشف «سر» استقرار طائرة ضخمة في منتجع سياحي بهولندا
  • 1794
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 جمادى الآخر 1440 /  10  فبراير  2019   03:51 م

شقّت طائرة «بوينج 747» عملاقة، مسارها عبر طريق سريع في هولندا؛ لتصبح نقطة جذب للزوار الذين احتشدوا لالتقاط الصور للطائرة الضخمة.

وحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، بدأت رحلة الطائرة المهجورة من مطار سيخبول بأمستردام، ثم تم تحميلها على منصات ذات عجلات ضخمة قوية؛ لتعبر الطريق السريع «A9»، وقد تم منع المرور على الطريق ليلًا، ثم عبرت الطائرة جسرًا فوق مجرى نهر صغير، قبل أن تستقر في حديقة فنادق ومنتجعات كورندون، المحطة الأخيرة لها؛ حيث يتم تحويلها إلى مقصد فاخر لزوار المنتجع.

وتلجأ بعض الدول لإعادة استخدام الطائرات بعد خروجها من الخدمة سواء باستخدام بعض مكوناتها أو تحويلها لفندق كما حدث في أكثر من مناسبة؛ حيث افتُتح في مدينة «بلكسير» التركية مطعم يوفر لزبائنه فرصة تناول وجبة الطعام على متن طائرة من طراز إيرباص، واستخدم المطعم هيكلًا لطائرة تابعة للخطوط الجوية التركية بعد خروجها من الخدمة، وسُمي «مطعم إيرباص».

كما قرر رجل أعمال سويدي تحويل طائرة بوينغ 747 إلى فندق، في موقف للسيارات، تابع لمطار أرلاندا، بمدينة ستوكهولم السويدية، وقالت الشركة المكلفة بتنفيذ المشروع إن فندق «جامبو ستاي» يضم 25 غرفة، وجناحًا واحدًا هو قمرة القيادة، ولا يتجاوز حجم الغرف التي وُزعت في أماكن مقاعد الطائرة، بضعة أمتار مربعة.

وتحولت طائرة من طراز بوينغ 737 إلى فندق ومطعم، وذلك بعدما باعتها الخطوط الجوية الإثيوبية، لأحد رجال الأعمال المحليين؛ حيث قال «جوتاما جوتا» -صاحب الفندق الإثيوبي الجديد-: إنه استثمر نحو 30 مليون البير (العملة الإثيوبية) لشراء وتجديد وتزيين الطائرة، التي تقع في بلدة تبتعد نحو 15 كم عن غرب العاصمة، وأضاف أنه استثمر أمواله بتحويل هذه الطائرة إلى فندق؛ بنية خلق نوع من الأماكن الترفيهية غرب أديس أبابا، وسيتسع الفندق لنحو 60 فردًا، كما سيعرض خدماته لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد والاجتماعات.

أما فندق «كازا دي فيرد»، في أدغال كوستاريكا، فهو عبارة عن هيكل قديم لطائرة من طراز بوينغ 727، تعود إلى عام 1965، وتم تحويل المساحة داخل الطائرة إلى مجموعة من الأجنحة الراقية. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك