Menu


الحزم يخطو نحو البقاء في دوري المحترفين بانتصار ثمين على الرائد

رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ11 مؤقتًا

الحزم يخطو نحو البقاء في دوري المحترفين بانتصار ثمين على الرائد
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 شعبان 1440 /  11  أبريل  2019   11:47 م

حقق فريق الحزم خطوة مهمة نحو البقاء في دوري المحترفين، بعدما هزم ضيفه الرائد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الخميس، لحساب الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل شيبوكي كينيدي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76، مستغلًا كرة عرضية قابلها دفاع الرائد بارتباك وفشل في إبعادها؛ لتتهيأ أمام النيجيري الذي لم يتردد في إيداع الكرة الشباك.

وارتفع رصيد الحزم، الذي حقق انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 30 نقطة في المركز الـ11 مؤقتًا، فيما توقف رصيد الرائد، الذي تلقى خسارته الـ12 في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 31 نقطة في المركز العاشر.

يُذكر أن اليوم الأول من الجولة 27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، شهد فوز الشباب على الباطن بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد الشباب إلى 50 نقطة وضعته في المركز الثالث، في حين تعادل الاتفاق وضيفه الفتح سلبيًّا؛ ليظل الاتفاق في المركز التاسع، برصيد 33 نقطة، والفتح في المركز الثامن، برصيد 37 نقطة.

وتُستكمل الجولة 27، غدًا الجمعة، بأربع مباريات؛ حيث يسعى القادسية الذي يحتل المركز 11، برصيد 27 نقطة؛ لمواصلة انتصاراته بعد الفوز في الجولة الماضية على فريق أحد، وكذلك الهروب من شبح مراكز الهبوط التي سيكون قريبًا منها في حال تعثره في الجولات المقبلة.

أما التعاون فطموحه الكبير يتواصل في هذه الجولة بحثًا عن خطف المركز الثالث بالتنافس مع الشباب والأهلي؛ حيث يحتل الفريق التعاوني رابع الترتيب، برصيد 46 نقطة.

وفي المدينة المنورة يلتقي أحد ضيفه الفيحاء في مواجهة يأمل الفيحاء أن يخطف منها نقاطًا تسهم في مساعيه للهرب من الهبوط أيضًا؛ حيث يحتل المركز 14 متعادلًا مع الاتحاد، برصيد 25 نقطة، خصوصًا أن أحد هو الأقرب للهبوط هذا الموسم؛ حيث يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

 وعلى ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستقبل الأهلي نظيره الهلال في قمة مواجهات الجولة؛ حيث يأمل الفريق الهلالي في كسب المباراة، وفي الوقت نفسه تعثر منافسه على الصدارة فريق النصر الذي يواجه الاتحاد بعد غد السبت، فيما يأمل الفريق الأهلاوي مواصلة التضييق على فريقي التعاون والشباب منافسيه على المركز الثالث.

ويلعب فريق الوحدة مع الفيصلي في مكة، في مباراة يتنافس فيها الفريقان على وسط الترتيب؛ حيث يحتل الوحدة المركز السادس، برصيد 39 نقطة، ويأتي الفيصلي في المركز السابع بفارق نقطتين بـ37 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة، يوم السبت 13 إبريل، على درة الملاعب بمواجهة الاتحاد والنصر، حيث يسعى «العميد» إلى تأمين موقع له في مراكز الأمان، من خلال تحقيق فوز معنوي كبير يكفل له مواصلة المستويات المميزة مؤخرًا بقيادة مدربه لويس سييرا والوصول للنقطة 28 في مسيرته هذا الموسم؛ للهروب من شبح الهبوط.

أما الفريق «النصراوي» فسيسعى بكل قوة إلى تأكيد تفوقه وصدارته سعيًّا لحسم الدوري قبل نهايته، في حال تعثر الفريق الهلالي منافسه الذي يحتل ثاني الترتيب بفارق نقطة وحيدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك