alexametrics


بقرار من مجلس الإدارة

"هيئة الاتصالات" تبشّر المشتركين وتعيد النظر في الأسعار

"هيئة الاتصالات" تبشّر المشتركين وتعيد النظر في الأسعار
  • 6056
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 05:13 مساءً

أقرّ مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، برئاسة الوزير د. إبراهيم السويل، إجراء تخفيض على أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات المتنقلة.

ووفقًا للأسعار الجديدة يكون سقف الأسعار 10 هللة، بدلًا من 15 هللة، وإجراء تخفيض على أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات الثابتة، بحيث يكون سقف الأسعار 4.50 هللة بدلًا من 7 هللات.

وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالعزيز الرويس، أن هذا القرار يأتي ضمن حرص الهيئة على تعزيز المنافسة، وحماية مصالح المستخدمين، وتشجيع تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الموثوق بها بأسعار مناسبة، كما يؤكد حرص الهيئة على تشجيع المنافسة العادلة، على شبكات الاتصالات المتنقلة وشبكات الاتصالات الثابتة في المملكة. وفقًا لصحيفة "الرياض".

والمقصود بأسعار المكالمات الانتهائية الصوتية المحلية بالجملة بين مقدمي خدمات الاتصالات، الأسعار التي يتحصل عليها مقدم خدمة من مقدم خدمة آخر نظير قيام أحدهما بإيصال المكالمات الواردة إلى مشتركين تابعين لشبكته.

ويكون ذلك وفق مقابل مالي يدفعه مقدم الخدمة الذي صدرت منه المكالمات إلى مقدم الخدمة الذي استقبل المكالمات. وأضاف معالي محافظ الهيئة، أن هذا القرار يعني أن يدفع مقدم الخدمة الذي صدرت منه المكالمة، مبلغ مالي أقل من السابق؛ إلى مقدم الخدمة الذي استقبل المكالمة، معبّرًا عن أمله في أن ينعكس هذا القرار على خفض أسعار المكالمات لمستخدمي شبكات الاتصالات في الفترة المقبلة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك