Menu


وفاة «مريضة الدود» يدفع ذويها لطلب التحقيق في واقعة «ثغر جدة»

مسؤول بالمستشفى: «نقدم خدمات بمعايير عالمية»..

طالب حسن المالكي، أحد أقارب المريضة مريم العاصمي، التي توفيت بعد اكتشاف أقاربها «دود» بجهاز التنفس الصناعي أثناء علاجها بمستشفى الثغر في جدة، بفتح تحقيق في الوا
وفاة «مريضة الدود» يدفع ذويها لطلب التحقيق في واقعة «ثغر جدة»
  • 10353
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب حسن المالكي، أحد أقارب المريضة مريم العاصمي، التي توفيت بعد اكتشاف أقاربها «دود» بجهاز التنفس الصناعي أثناء علاجها بمستشفى الثغر في جدة، بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

وقال المالكي لـ«الإخبارية»: «بدأت معاناة مريم منذ فجر الجمعة الماضي؛ فنقلناها إلى المستشفى، وفوجئنا أمس الأحد بديدان في أنبوب الأكسجين وسألنا الكادر الطبي؛ ففاجأونا بإخراجنا بعد غلق الباب ومنع الزيارة عنها، بينما لم يكن الطبيب الاستشاري متواجدًا بالمستشفى وسألنا عنه دون أن يساعدنا أحد».

وتابع المالكي: «أخبرونا أنها متوفاة دماغيًا، ولما عدت للاطمئنان عليها بعد صلاة الظهر وجدتها مغطاة وقد فصلوا الأجهزة الطبية عنها، فسألت العاملين بالمستشفى والذين لم يعرّفوني اسم الطبيب المتابع لحالة مريم، وترددت ذهابًا وإيابًا بين مسؤولي العلاقات العامة والكادر الطبي بالمستشفى، كل طرف يقول لي اسأل الآخر، إلى أن علمت بوفاتها من أحد الأطباء».

واستكمل المالكي: «الغرفة التي كانت تعالَج فيها مريم تعاني من الإهمال، فرغم أن سعتها السريرية 3 أسرة، وجدنا بها 5 مرضى بينهم مريض مصاب بالدرن، فضلًا عن انتشار الحشرات والذباب؛ حيث رأينا قمة الإهمال الطبي ولا حياة لمن تنادي وأتمنى فتح تحقيق في هذا الموضوع». 

وقال مساعد مدير مستشفى الثغر للخدمات الطبية الدكتور أحمد الرحماني: «جميعنا في وزارة الصحة والمستشفى نقدم الرعاية للمستفيدين وفقًا معايير عالمية.. المريضة كان لديها تاريخ مرضي حيث كانت مصابة بالضغط والقلب والسكري وأجريت لها قسطرة قلبية 4 مرات من قبل...».

وأضاف: «عندما وصلت المستشفى فجر الجمعة عن طريق الهلال الأحمر، أُجري لها إنعاش قلبي رئوي فعاد القلب للنبض وكانت علامات الحيوية جميعها غير مستقرة، ولما توقف القلب مرة أخرى أُجري لها إنعاش قلبي، ثم أُجري لها تنفس رئوي، كل ذلك خلال ساعة كانت فاقدة للوعي تمامًا». 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك