Menu


صرخة طبيب بوفاة مريضة تحوله للتحقيق في القصيم

بعد أن تقدمت أسرتها بشكوى ضده..

صرخة طبيب بوفاة مريضة تحوله للتحقيق في القصيم
  • 13880
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1435 /  28  مايو  2014   10:15 ص


 


فتحت الشؤون الصحية في القصيم، تحقيقًا مع طبيب بمستشفى الولادة والأطفال في بريدة، بعد أن تقدم مواطن ضده بشكوى اتهمه فيها بإفزاعهم، حين أخبرهم أن شقيقتهم (أ. ك) جثة هامدة، في حين كانت نائمة، ما ألحق بهم أضرارًا نفسية جسيمة. 

 

 

وقال المواطن: "خرج الطبيب إلينا مسرعًا وهو يصرخ.. أنتم جايبين جثة هامدة، فتوجهت مسرعًا مع مسعفي الهلال الأحمر إلى غرف الطوارئ فوجدنا شقيقتي بخير"، موضحًا أنه تقدم بشكوى ضد الطبيب الذي أثار الخوف بين الأسرة"، بحسب "عكاظ" في عددها الصادر الأربعاء (28 مايو 2014).

 

 

وأشار إلى أن الطبيب طلب منه سحب شكواه وكان عذره أنه لم يعلم أني شقيق المريضة.

 

في المقابل، ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي بصحة القصيم محمد بن صالح الدباسي، أن المريضة (أ. ك) وصلت قسم الطوارئ بالمستشفى في الثالثة والنصف من مساء يوم 25 من رجب الجاري، وكانت تعاني من نزيف حاد (إجهاض)، وفي حالة حرجة منقولة عبر الهلال الأحمر.

 

 

وأوضح أنه جرى التعامل معها حسب الأعراف الطبية ونومت في قسم الأرحام وغادرت المريضة المستشفى في اليوم التالي بصحة جيدة.

 

 

واختتم حديثه، قائلا: "وفيما يخص شكوى المواطن حول استقبال الطبيب للحالة، فإنه بالفعل صدر تصرف فردي غير مقبول من الطبيب وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص للتحقيق وإصدار العقوبة اللازمة، وتم الالتقاء بولي أمر المريضة وتقديم الاعتذار في حينه من إدارة المستشفى ومن الطبيب ذاته".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك