alexametrics

"عاجل" تطلق هويتها الجديدة.. صحيفة بمستوى العصر وصحافة بقامة الوطن

"عاجل" تطلق هويتها الجديدة.. صحيفة بمستوى العصر وصحافة بقامة الوطن
  • 3315
  • 1
  • 17
فريق التحرير

الرياض | فريق التحرير

الخميس - 30 صفر 1440 - 08 نوفمبر 2018 - 09:28 مساءً

في خطوة جديدة على طريق التطوير الذي بدأته قبل حوالي عام، دشنت صحيفة "عاجل"، مساء اليوم الخميس، هويتها الجديدة التي تشمل تغييرًا كليًا في تصميم موقعها الإلكتروني وأبوابها التحريرية، مع تحديث كلي لتطبيقاتها في الهواتف الذكية.

وتمثل هذه الخطوة نقلة نوعية في تاريخ الصحافة الإلكترونية السعودية، كونها ستوفر لزائر الصحيفة العديد من الخدمات التي تساعده في تلبية احتياجاته على مختلف المستويات، موفرة عليه الكثير من الوقت والجهد.
وتشكل الهوية الجديدة تأكيدًا للمكانة المهنية التي بلغتها "عاجل" بعد حوالي 11 عامًا من انطلاقتها، ضمن الجيل الأول للصحافة الإلكترونية في المملكة. 

وتتضمن الهوية الجديدة تصميمًا جديدًا يوفر للزائر الراحة البصرية والتصفح السهل السريع، مع تنويع المحتوى الصحفي بما يلبي احتياجات الجميع في ظل ما يشهده الواقع السعودي من تغيير كبير على الأصعدة كافة.
وتقدم "عاجل" في شكلها الجديد العديد من الخدمات المهمة، ومن ذلك توفير قائمة متجددة بأخبار المنطقة التي يتواجد فيها القارئ، بدءًا من مستوى الحي وحتى المدينة وقسم خاص بالسينما يستعرض بشكل تفصيلي أحدث الأفلام التي يتم عرضها في السينما حاليًا.

كما تقدم"عاجل" قسم الفعاليات الذي يوفر لقارئها إحاطة شاملة بالفعاليات الموجودة في مدينته والمواعيد الخاصة بها، فضلًا عن سبل التواصل للحجز أو للحصول على معلومات إضافية.

كما يمكن لزوار "عاجل"، إنشاء حسابات خاصة بهم، ورفع الصور الشخصية الخاصة بهم، ويمكنهم كذلك اختيار الموضوعات التي يفضلون متابعتها، والحصول على تنبيهات فور نشر أخبار أو تقارير متعلقة بها.

ويتميز التصميم الجديد للصحيفة، وكذلك التطبيق المرتبط به، بسرعة فائقة في التصفح، مع توافر خيارات متعددة تسمح للزائر بالوصول السريع والمباشر إلى ما يحتاجه، بعيدًا عن الزحام المعتاد في المواقع التقليدية. 

واعتبر المدير التنفيذي لشركة “إيجاز للنشر الالكتروني" التي تصدر عنها "عاجل" إبراهيم بن فهد بن عبدالله، أن تدشين الهوية الجديدة يمثل لحظة مهمة في مسار خطة التطوير التي بدأت قبل حوالي عام، مشيرًا إلى أن الشركة سعت- خلال الفترة الماضية- للتعرُّف على احتياجات القارئ السعودي، كي تقدم له ما يواكب تطلعاته باستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة.

ورأى بن عبدالله أنّ هذه اللحظة تدل على ما وصلت إليه "عاجل" من كفاءة مؤسسية ونجاح مهني تشارك في صناعته جميع العاملين بالصحيفة، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد– بحول الله- خطوات جديدة مهمة في نفس الطريق.

من جانبه، قال رئيس تحرير "عاجل" الزميل سلطان المالكي: إن تدشين الهوية الجديدة سيعزز مكانة الصحيفة في مختلف الأوساط المحلية والخارجية، مؤكدًا أن "القارئ السعودي هو صاحب الفضل– بعد الله تعالى- فيما تحقق من نجاح خلال الفترة الماضية".

ونوَّه المالكي إلى حرص شركة "إيجاز للنشر الإلكتروني" على الاستفادة بكل جديد في عالم التكنولوجيا، بما يحقق صالح الوطن والمواطن، مشيدًا بما قدمه جميع الزملاء العاملين في "عاجل" من أجل الوصول إلى هذه اللحظة.

وأوضح المالكي أنَّ الهوية الجديدة لـ"عاجل" تعكس جانبين أساسيين؛ أولهما وعيها بأهمية الصحافة الإلكترونية في خدمة الوطن والمواطن في إطار "رؤية" 2030، وثانيهما قناعتها بضرورة مواكبة التغيير الكبير الذي يشهده الواقع السعودي، ويمهد لانطلاقة وطنية شاملة.

ونوَّه المالكي إلى إطلاق العديد من المميزات التي سيتم تنفيذها خلال الأسابيع القادمة، والتي ستشكل خطوة مهمة لتعريف العالم بما تمثله السعودية، كوطن للعدل والتسامح والوسطية.


واعتبر المالكي أن التطوير التقني سيساعد كثيرًا في إبراز القدرات التحريرية الكبيرة التي تمتلكها "عاجل"، خاصة على مستوى التعامل مع الموضوعات التي تمسّ مصالح المواطنين، وكذلك في التفاعل الجاد مع مختلف القضايا الوطنية.

وختم المالكي تصريحه قائلًا إنّ "عاجل"، التي أحاطها القارئ السعودي بثقته، ستبقى ملتزمة بتقديم محتوى صحفي متميز وشامل، عارفة أن ذلك هو الأساس الذي تبني عليه خطط تطويرها المتجددة.

الكلمات المفتاحية