alexametrics
Menu


وزارة الطاقة تُعلن عن 26 وظيفة شاغرة للجنسين

التقديم مستمر طوال الـ24 ساعة..

وزارة الطاقة تُعلن عن 26 وظيفة شاغرة للجنسين
  • 12764
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 جمادى الأول 1440 /  10  يناير  2019   07:02 م

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن توافر 26 وظيفة شاغرة لديها، للمواطنات والمواطنين، الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الإدارية).

ودعت الراغبين في التقدم على الوظائف المُتاحة من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية   www.mcs.gov.sa، ويبدأ التقديم منذ 6-5-1440هـ ويستمر حتى 8-5-1440هـ، وفترة التقديم مستمرة على مدار الـ24 ساعة خلال الفترات الزمنية المحددة.

وأوضحت الوزارة، أنَّ آلية التقديم للراغبين في شغل الوظائف، تبدأ بالدخول على نظام التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية، والتأكد من صحة البيانات، مُشيرة إلى أنه حال وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.

وتابعت: "يتم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، والاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثمَّ حفظ الطلب، موضحة أنه على كل مُتقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به.

وأكَّدت الوزارة، أنه لن يتم قبول أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال / نساء (.

وأشارت إلى أنَّ الفئات المستهدفة بالإعلان، هي: خريجات المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها، وخريجي وخريجات الدرجة الجامعية "درجة البكالوريوس"، وكذلك خريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية، وخريجات درجة الماجستير.

وأوضحت الوزارة أنَّ الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية، واشتراط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

وتابعت: "يشترط أن يكون سبق للمتقدم حضور الاختبار المهني المحدَّد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السابعة"، مؤكدة أن كافة الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة.

وأضافت الوزارة، أنَّ المتقدمين والمتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية؛ حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم/ــة) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــة) من الإعلان نهائيًا (وعليه/ها) التقدم للإعلانات القادمة.

وقدمت الوزارة إيضاحات عامة، للمتقدمين والمتقدمات على الوظائف المتاحة، تبدأ بقراءة التعليمات والإرشادات الموضحة مع نموذج جدارة، قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.

وكذلك البيانات التي يتم إضافتها من قبل (المتقدم/ــة) على نموذج جدارة مسؤوليتها على (المتقدم/ــة) حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياسًا بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.

ولفتت إلى أنه على كل (متقدم/ــة) قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها، موضحة أنَّ الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل (المتقدم/ــة) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه؛ لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بأن يتم ذلك انطلاقًا من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

وأوضحت الوزارة، أنها ستُعلن أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت؛ لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك