alexametrics
Menu


مصريون يواجهون أكاذيب "الجزيرة" بصور من قطر وتركيا

القناة استغلت الأمطار في الإساءة للقاهرة

مصريون يواجهون أكاذيب "الجزيرة" بصور من قطر وتركيا
  • 1176
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 10 شعبان 1439 /  26  أبريل  2018   05:45 م

وضعت قناة "الجزيرة" نفسها، اليوم الخميس، في مرمى نيران المصريين، بعدما حاولت استغلال الآثار التي خلفتها أمطار غزيرة هطلت أمس على القاهرة؛ للإساءة إلى السلطة المصرية.

وبثت القناة المعروفة بتوجهها المساند لجماعة الإخوان المسلمين، تقريرًا تضمن صورًا لبعض مناطق القاهرة التي شهدت تراكمًا لمياه الأمطار، ومعها إشارات إلى أن الحكومة المصرية فشلت في تلبية وعودها للشعب، خاصة على مستوى تأهيل البنية الأساسية للتعامل مع الظروف الاستثنائية.

وقالت القناة، "انتشرت مقاطع فيديو من عدة مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى لانهيارات أرضية وغرق منازل وسيارات جراء السيول الجارفة"، وهو أمر قال مصريون إنه يتجاوز الحقيقة، فما حدث لم يتجاوز تراكم معتاد للمياه في بعض المناطق، نتيجة غزارة الأمطار.

وبمجرد تنويه القناة عن هذا التقرير في حسابها على "تويتر" توالت الردود عليها، وبينما اختار البعض السخرية من المضمون، ذهب آخرون إلى تذكير القائمين على "الجزيرة" بتجاهلهم أوضاعًا أكثر سوءًا شهدتها تركيا (الداعم الرئيس للإخوان) والدوحة (حيث مقر القناة)؛ دون أن يتم التطرق إليها.

وذكر أحد متابعي القناة أن "مطار الدوحة الجديد تعرض لنفس الموقف وفي أول اختبار للمشروع.. امتلأت ردهاته بالمياه.. باختصار تصاميم مشروعات دولنا كلها تفتقر لأنظمة تصريف المياه والحماية من الظروف الجوية"، مؤكدًا أن "التقرير غير موفق".

واستحضر آخر صورًا لأمطار ملأت شوارع الدوحة العام الماضي، حتى أنها غطت السيارات في الشوارع، ليقول أليست هذه الدوحة؟"، فيما كتب صاحب حساب "أحمد نور": "المطر خير من الله سبحانه وتعالى، القادم إن شاءالله أفضل لمصر والمصريين، من القلب تحيا مصر وربنا يبارك لمصر والمصريين في الرئيس السيسي، رغم أنف كل حاقد".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك