alexametrics


ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة وفق رؤية 2022..

بدء تصنيف منسوبي الهلال الأحمر حسب الكفاءة الميدانية

بدء تصنيف منسوبي الهلال الأحمر حسب الكفاءة الميدانية
  • 356
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 06:02 مساءً

بدأت هيئة الهلال الأحمر السعودي تنفيذ وتطبيق البروتوكولات الطبية الخاصة بمنسوبيها العاملين في الميدان، من أطباء ومختصي وفنيي الإسعاف، التي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة وفق رؤية 2022م.

وتستهدف الهيئة، من خلال هذا البروتوكولات الطبية، جمع المعلومات الطبية والأوامر الطبية الثابتة التي سينتهجها جميع الفنيين العاملين بالهيئة والمعينين الجدد لتكون مرجعًا لهم في عملهم الإسعافي الميداني.

وأعلنت الهيئة عن تكوين اللجنة المركزية للبروتوكولات الطبية والتقييم المهني التي تضم مساعد رئيس الهيئة للشؤون الفنية، وعضوية المدير العام للإدارة العامة للتدريب وتنمية الموارد البشرية، والمدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية الإسعافية، بالإضافة إلى نخبة من الكوادر المتخصصة في الهيئة.

وستقوم هذه اللجنة باعتماد البروتوكولات والتعديل عليها وتحديثها في حال دعت الحاجة، كما ستقوم اللجنة بالمتابعة والإشراف المباشر على اللجان الفرعية التابعة لها، بالإضافة إلى اعتماد نتائج التقييم المهني الذي ينتج عند نهاية التدريب والتقييم.

كما تم تشكيل لجنة استشارية علمية للبروتوكولات الطبية والتقييم المهني ولجنة التدريب على البروتوكولات الطبية والتقييم المهني، بالإضافة إلى لجنة الاختبارات على البروتوكولات الطبية والتقييم المهني ولجنة التنفيذ والجودة النوعية للبروتوكولات الطبية والتقييم المهني.

كما تم وضع آلية تنفيذ التدريب والاختبار على البروتوكولات الطبية والتقييم المهني وآليات التدريب والتعريف بالبروتوكولات والتقييم المهني، كما وضعت تقييمًا مهنيًّا لمقدمي خدمات الإسعاف بالهيئة؛ حيث سيتم اعتماد مستويات لمقدمي خدمة الإسعاف وتصنيفهم حسب جودة الخدمة التي يقدمونها لمحتاجيها، بحيث يتم ربط نتائج التقييم المهني إلكترونيًّا مع الإدارة العامة للخدمات الطبية الإسعافية والإدارة العامة للشؤون الموظفين وإدارات الشؤون الفنية والإدارات الطبية في الإدارات العامة بالمناطق.

وحرصت الهيئة على وضع الإجراءات العامة للتقييم المهني والتنفيذ بحيث لا تتجاوز مدة التنفيذ عامين.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك