Menu

البحرين تضرب الكويت برباعية وتلحق بالأخضر إلى المربع الذهبي

الأحمر يعود من بعيد في «خليجي 24»

عاد المنتخب البحريني من بعيد إلى أجواء كأس الخليج «خليجي 24»؛ لينتزع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعد الفوز العريض على نظيره الكويتي، بأربعة أهداف مقابل
البحرين تضرب الكويت برباعية وتلحق بالأخضر إلى المربع الذهبي
  • 698
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عاد المنتخب البحريني من بعيد إلى أجواء كأس الخليج «خليجي 24»؛ لينتزع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعد الفوز العريض على نظيره الكويتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الإثنين، على ملعب خليفة الدولي، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات.

واحتاج الأحمر إلى 46 دقيقة؛ لقص شريط الأهداف في البطولة الخليجية، عبر علي جعفر، إلا أن الرد الكويتي لم يتأخر كثيرًا، بعد إدراك يوسف ناصر السلمان التعادل، في الدقيقة 59 من ضربة جزاء.

وأعاد جاسم الشيخ التقدم بحرينياًّ، في الدقيقة 70، قبل أن يوسع تياجو الفارق في الدقيقة 83، وبعد دقيقتين فقط، حاول الأزرق العودة إلى المباراة بهدف ثانٍ حمل توقيع أحمد زنكي، إلا أن تياجو أجهض مساعي الكويت بهدف الحسم في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

ورفع الفريق البحريني رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثاني؛ ليحجز مقعده في نصف النهائي، خلف المنتخب السعودي الذي تغلب بدوره على نظيره العماني، بثلاثية مقابل هدف، ليفرض الأحمر موعدًا ثقيلًا أمام العراق في المربع الذهبي.

وكان الأحمر قد عجز عن هز شباك منافسه؛ حيث اكتفى بالتعادل السلبي أمام عمان في الجولة الافتتاحية، قبل أن يسقط أمام أبناء المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بهدفين دون رد، إلا أن الفريق استعاد ذاكرة التهديف بقوة، ليمطر شباك الأزرق برباعية، كانت كافية لمواصلة مشوار البطولة.

وغادر الأزرق، صاحب الألقاب الـ10 في تاريخ الكأس الخليجية، من الدور الأول، مكتفيًّا بفوز افتتاحي على حساب السعودية بثلاثية؛ ليتجمد رصيده عند 3 نقاط، فيما ودع المنتخب العماني البطولة من الباب الضيق، بفارق هدف وحيد خلف البحرين، بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك