Menu


إحباط 5 عمليات تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات بجازان

في عدد من محافظات المنطقة..

إحباط 5 عمليات تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات بجازان
  • 746
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   10:23 م

تمكن رجال اﻷمن بشرطة منطقة جازان من إحباط تهريب كميات من الحشيش والقات في عدد من العمليات اﻷمنية المنفصلة التي نُفذت بعدد من محافظات المنطقة، شملت جبال الحشر والفطيحة والحقو وبلغازي والعيدابي.

وفي العملية الأولى، تم إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر حاول مجموعة من اﻷفارقة تهريبها بمنطقة جبلية وعرة، وذلك بمشاركة فرقة من مكافحة المخدرات، رغم قيام المهربين اﻷفارقة بإطلاق النار تجاه رجال اﻷمن، حيث تم التعامل معهم بما يقتضيه الموقف، والرد عليهم بالمثل، ما أسفر عن إصابة شخصين منهم، واﻹطاحة بالبقية، وعُثر بحوزتهم على 31 بلاطة من الحشيش المخدر.

وشهدت العملية الثانية التي نفذها رجال اﻷمن بشرطة محافظة بلغازي ضبط 4 مركبات مختلفة عثر بها على 88 حزمة من نبات القات المحظور.

وفي العملية الثالثة، تمكن رجال اﻷمن بشرطة الفطيحة من ضبط مركبة نقل يستقلها وافد آسيوي عُثر بها على 132 حزمة من القات مخبأة بشكل محكم بالتجويف الداخلي لصندوق المركبة.

أما العملية الرابعة التي نفذها رجال اﻷمن بشرطة محافظة العيدابي فقد أسفرت عن ضبط ثلاث مركبات إحداها مسروقة ومعمم عنها من قبل شرطة منطقة الرياض عثر بها على 79 حزمة من نبات القات.

وفي العملية الخامسة تمكن رجال اﻷمن بشرطة الحقو من ضبط كمية من القات المحظور بمركبة من نوع أوريون عقب الاشتباه بها واﻹيعاز لقائدها بالتوقف، إلا أنه رفض الانصياع للأمر والفرار إلى إحدى الطرق الفرعية ليتم تضييق الخناق علية وإيقافه بالقوة الجبرية، وعند تفتيش المركبة عثر بداخلها على 589 حزمة من القات المحظور.

وتم اتخاذ اﻹجراءات اللازمة حيال اﻷشخاص والمضبوطات وإحالتهم لجهة الاختصاص.

من جهته، أشاد مدير شرطة منطقة جازان بجهود الفرق الأمنية، حاثًّا على مضاعفة الجهود، والضرب بيد من حديد ضد من يحاول العبث بأمن وطننا الغالي واستقراره.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك