alexametrics


حرس الحدود بالمنطقة يدعو رواد الشواطئ لاتباع تعليمات السلامة..

"مدني تبوك" يكثف جولاته على الشاليهات والشقق المفروشة بـ"حقل"

"مدني تبوك" يكثف جولاته على الشاليهات والشقق المفروشة بـ"حقل"
  • 137
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 24 شعبان 1435 - 22 يونيو 2014 - 09:17 مساءً

 

كثفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك جولاتها التفتيشية على قصور الأفراح وصالات الاحتفالات والشقق المفروشة والمراكز التجارية والمدن الترفيهية؛ للتأكد من التزامها باشتراطات ووسائل السلامة من خلال الفرق الميدانية المنتشرة في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة، ضمن خطتها التي بدأ تطبيقها مع بداية إجازة الصيف.

 

وأكد الناطـق الإعلامي بالمديرية العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة "حقل" أجرت جولات على أكثر من 100 شاليه وشقة مفروشة للتأكد من تنفيذ وسائل ومتطلبات السلامة.

 

وأشار العنزي إلى أنه تم إصدار إنذارات ومخالفات على المنشآت غير المطبقة لوسائل السلامة واستكمال أوراق المنشآت المنفذة لوسائل السلامة؛ لإعطائها ترخيص الدفاع المدني، وحث أصحاب المحلات والمنشآت على مراجعة أقسام السلامة لتنفيذ وسائل السلامة واستخراج التراخيص اللازمة؛ وذلك حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

 

وفي سياق آخر، دعت قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين الموجودين خلال إجازة الصيف من مختلف مناطق المملكة على الشواطئ الساحلية وأماكن السباحة والشاليهات على ساحل البحر الأحمر إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من المديرية العامة لحرس الحدود والابتعاد عن الأماكن الخطرة وذات الأعماق الكبيرة أو ترك الأطفال بدون رقابة؛ ما يتسبب في حالات غرق.

 

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة العقيد البحري عبد الله بن حمد الغرير، أن فرق البحث والإنقاذ بقطاع "حقل" تمكنت خلال اليومين الماضيين من إنقاذ شخصين من الغرق؛ أحدهما في جزيرة الوصل والآخر في الضيقات، وأجريت لهما الإسعافات الأولية.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك