alexametrics


في خطوة تستهدف تحسين مستوى خدماتها الإلكترونية للعملاء..

"العمل": 263 ألف منشأة حدَّثت بياناتها خلال 14 يومًا

"العمل": 263 ألف منشأة حدَّثت بياناتها خلال 14 يومًا
  • 735
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 23 شعبان 1435 - 21 يونيو 2014 - 05:46 مساءً

 

حدَّثت 263 ألفًا و140 منشأة بياناتها على بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، خلال 14 يومًا، منذ بدء إعلان الوزارة إلزامية عملية التحديث، وذلك قبل نحو أسبوعين، تطبيقًا لتوجيهات الوزارة الرامية إلى تحسين مستوى تقديم خدماتها الإلكترونية للعملاء.

 

وجرت عمليات التحديث للتحقق من بيانات العملاء على مستويين بهدف تصحيح بيانات التواصل غير الصحيحة للمنشآت وتحديث المعلومات الصحيحة، وبلغ عدد المتحققين في المستوى الأول عبر (الهاتف النقال) 171 ألفًا و907، فيما بلغ عدد المتحققين في المستوى الثاني عبر (الهاتف النقال والبريد الإلكتروني) 91233.

                    

وثمَّنت وزارة العمل استجابة المنشآت لدعوتها بتحديث البيانات، داعية في الوقت ذاته ما تبقى من منشآت إلى زيارة موقعها الإلكتروني وتأكيد بيانات الاتصال الخاصة بها، والتعاون مع الوزارة في تنفيذ أعمالها بهدف تحسين التواصل مع العملاء وإبقائهم على إطلاع في كل ما يخصهم من خدمات أو قرارات.

 

وأكّدت أنّها ستُوقف جميع الخدمات، سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، عدا خدمة رخص العمل حتى يتم تحديث بيانات الاتصال الخاصة بالمُنّشأة، مع مراعاة استقبال العملاء لتحديث البيانات دون موعد إلكتروني مسبق.

 

وأوضحت أنّه يمكن لعملاء المستوى الثاني بالخدمات الإلكترونية، التحديث مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أما عملاء المستوى الأول فيتم تحديث بياناتهم عن طريق مكاتب العمل.

 

وكانت وزارة العمل رصدت في وقت سابق، تساهل لدى بعض العملاء بمشاركة حساباتهم الإلكترونية مع آخرين والسماح لهم باستخدام حساباتهم مما أدى إلى عدد مِنْ الإشكاليات.

 

وأكدت الوزارة أن عمليات تحديث البيانات تهدف إلى تحسين آلية تسجيل العملاء الجدد والتحقق من هويات وبيانات مستخدمي بوابة الخدمات الإلكترونية، في حين يمكن التسجيل في خدمة تحديث البيانات عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل على الرابط www.mol.gov.sa.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك