Menu


أدفوكات «المنقذ» يتولى تدريب فينورد

تولى المهمة خلفًا لياب ستام

أعلن نادي فينورد المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن ديك أدفوكات مدرب منتخب هولندا السابق، وافق على تدريب الفريق المتعثر لبقية
أدفوكات «المنقذ» يتولى تدريب فينورد
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نادي فينورد المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن ديك أدفوكات مدرب منتخب هولندا السابق، وافق على تدريب الفريق المتعثر لبقية الموسم بعد مغادرة المدرب ياب ستام.

وبذلك يواصل المدرب المخضرم أدفوكات البالغ من العمر 72 عامًا، نهجه في إنقاذ الفرق التي تعاني من مشاكل.

وقال المدرب في بيان أصدره: «يسعدني أن أساعد النادي بقدر استطاعتي.. أتطلع إلى العمل مع اللاعبين».

وأمضى أدفوكات ثلاث فترات في تدريب المنتخب الهولندي؛ كان آخرها لمدة ستة شهور في 2017 قبل تولي رونالد كومان المهمة.

وأخفق أدفوكات في إنقاذ سبارتا روتردام من الهبوط في موسم 2017-2018، لكنه نجح في مساعدة أوتريخت الموسم الماضي، وقاده إلى حجز مكان في الدوري الأوروبي. وفي 2015، أنقذ سندرلاند من الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعمل أدفوكات أيضًا في رينجرز وبروسيا مونشنجلادباخ، وزينيت سان بطرسبرج، وفناربخشه، كما درب منتخبات بلجيكا وروسيا وصربيا وكوريا الجنوبية والإمارات.

وسبق أن عمل أدفوكات مع فينورد في 2016 مستشارًا للمدرب جيوفاني فان برونكهورست، لكن من المتوقع أن يتولى المسؤولية بالكامل للمرة الأولى الأحد المقبل.

واستهل فينورد الموسم بطريقة سيئة مع المدرب السابق ستام، وفاز ثلاث مرات فقط في 11 مباراة، ويحتل المركز 12 في الدوري، كما يتذيل مجموعته في الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام رينجرز ويانج بويز.

وشغل ستام مدافع مانشستر يونايتد السابق، منصبه لمدة 120 يومًا واستقال أول أمس الاثنين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك