Menu


انطلاق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ

تجمع بين الأصالة والمعاصرة

تنطلق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13 للعام 1440هـ، تحت مظلة موسم الطائف «مصيف العرب». وتشمل الفعاليات العديد من المشاركات المرتبطة بأصالة سوق عكاظ الذي
انطلاق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ
  • 72
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13 للعام 1440هـ، تحت مظلة موسم الطائف «مصيف العرب».

وتشمل الفعاليات العديد من المشاركات المرتبطة بأصالة سوق عكاظ الذي يعتبر منبرًا عربيًّا أصيلًا يجمع على أرضه المثقفين والأدباء منذ مئات السنين ولا يزال لليوم ملتقى للمثقفين، الأدباء والشعراء العرب، وذلك لسبعة أيام تبدأ الأربعاء 20/12/1440 وتُخْتَتَم يوم الثلاثاء 26/12/1440.

كما تتضمن الفعاليات الكثير من الأنشطة كالندوات الثقافية والأدبية والأمسيات الشعرية التي تمتد لثلاث ساعات، من بينها ندوات عن فيلسوف الشعراء أبو العلاء المعرِّي، والرواية العربية الجديدة، وطاهر زمخشري الشاعر والإنسان، وريادة الأعمال واقع وتحديات، القيم الإعلامية في العصر الجديد، اللغة العربية في آسيا الوسطى، النص الرقمي وسؤال المرحلة.

وتناول الندوات أيضًا، الدراما السعودية، واقتصاديات الفنون، والعمل التطوعي عطاء وانتماء، إضافة للمداخلات التي تثري الحضور والمشاركين والأمسيات الشعرية المتعددة التي سيشهدها البرنامج الثقافي.

ويركز البرنامج الثقافي، على المزج ما بين التنوع والأصالة في اختيار الجلسات لتجمع خلال أسبوع ما بين الاصالة والمعاصرة والمواضيع الأدبية، الاجتماعية، والاقتصادية والإنسانية؛ ليواصل سوق عكاظ للعام الثالث عشر على التوالي، دوره كمنبر إعلامي ومقصد للمثقفين والعرب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك