Menu


صور تسجل تشييع جثمان الفنان الكوميدي محمد نجم من مسجد مصطفى محمود

وفاء عامر وعمرو عبد الجليل في مقدمة الحاضرين

وصل منذ قليل جثمان الفنان محمد نجم، إلى مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في محافظة الجيزة؛ لأداء صلاة الجنازة عليه؛ حيث توفي صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ75
صور تسجل تشييع جثمان الفنان الكوميدي محمد نجم من مسجد مصطفى محمود
  • 2843
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل منذ قليل جثمان الفنان محمد نجم، إلى مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في محافظة الجيزة؛ لأداء صلاة الجنازة عليه؛ حيث توفي صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ75 عامًا.

وكان في مقدمة الحضور لصلاة الجنازة، الفنانين: وفاء عامر وعمرو عبد الجليل وعبدالله مشرف ومنير مكرم وشريف نجم ابن الفنان الراحل.

وكان نقيب المهن التمثيلية المصرية، الدكتور أشرف زكي، أعلن نبأ وفاة الفنان الكوميدي الكبير، محمد نجم بعد صراع مع المرض، عقب فترة علاج قصيرة في إحدى مستشفيات حي الدقي، بمحافظة الجيزة.

وأصيب محمد نجم (الذي يعد من رواد الكوميديا المسرحية) بجلطة دماغية، الأسبوع الماضي، استلزمت نقله لمستشفى بحي الدقي، فيما قام وفد من نقابة المهن التمثيلية (برئاسة أشرف زكي) بزيارته للاطمئنان عليه، قبل إعلان خبر الوفاة.

والفنان محمد نجم اسمه الحقيقي «محمد علي عوض»، وهو من مواليد عام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، خاصة في المسرح، وتفوق في هذا المجال لدرجة أنه أنشأ فرقة مسرحية ومسرحًا باسمه.

وبدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، واستهل مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي، واحترف العمل بالمسرح الكوميدي، ومن أبرز مسرحياته «عش المجانين.. البلدوزر.. عبده يتحدى رامبو...».

وفي بداياته، شارك في بطولة في مسرحية «موزة و3 سكاكين» في عام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية «حاجة تلخبط»، لكن مسرحية «عش المجانين» شكلت نقلة نوعية في مسيرته.


 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك