Menu


أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع.. وبرنت بـ67.37 دولار

تأهب المنصات لعاصفة بخليج المكسيك

بلغت العقود الآجلة للنفط، اليوم الخميس، أعلى مستوى في ستة أسابيع، وارتفع خام القياس العالمي برنت، 36 سنتًا (0.5%) إلى 67.37 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غر
أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع.. وبرنت بـ67.37 دولار
  • 123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بلغت العقود الآجلة للنفط، اليوم الخميس، أعلى مستوى في ستة أسابيع، وارتفع خام القياس العالمي برنت، 36 سنتًا (0.5%) إلى 67.37 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتًا (0.5%) إلى 60.75 دولار للبرميل.

وتأثرت الأسعار (وفقًا لرويترز) بإخلاء منصات نفطية في خليج المكسيك قبل عاصفة مرتقبة، فيما ألقت حادثة تعرضت لها ناقلة بريطانية في الشرق الأوسط، الضوء على التوترات في المنطقة، بعد قيام خمسة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني بمحاولة اختطاف ناقلة نفط بريطانية في الخليج.

وأوقف منتجو النفط الأمريكيون نحو ثلث إنتاج النفط في خليج المكسيك، أمس الأربعاء، قبل أولى العواصف الكبيرة لموسم أعاصير المحيط الأطلسي. وتتلقى أسعار النفط الدعم أيضًا من انخفاض المخزونات الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام هبطت 9.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، بما يتجاوز ثلاثة أمثال الانخفاض البالغ 3.1 مليون برميل الذي توقعه المحللون مع تكثيف المصافي الإنتاج.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك