Menu


الشبانة يعلن نجاح اجتماع وزراء الإعلام العرب.. وتوصيات هامة لـ13 بندًا

أهمها القضية الفلسطينية وميثاق الشرف الإعلامي

أكد وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام نجح في التوصل إلى عدد من التوصيات المهمة فيما يخص الثلاثة عشر بندًا التي تمت من
الشبانة يعلن نجاح اجتماع وزراء الإعلام العرب.. وتوصيات هامة لـ13 بندًا
  • 91
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام نجح في التوصل إلى عدد من التوصيات المهمة فيما يخص الثلاثة عشر بندًا التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس القائمة، موضحا أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية في مختلف وسائل إعلامنا العربي بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد في الرياض مساء أمس الأربعاء.

وأوضح الشبانة أن موضوع ميثاق الشرف الإعلامي العربي كان من ضمن البنود التي تمت مناقشتها؛ حيث اتفق المجتمعون على ضرورة إشراك النقابات الصحفية والمؤسسات والمنظومات المهنية في مراجعة بنوده.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش الاستراتيجية الإعلامية العربية والآليات التنفيذية المقترحة، كما تم اعتماد التوصيات التي اقترحها المجتمعون في الملتقى العربي المنعقد في الرياض؛ لمناقشة آليات تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. 

ونوه الشبانة بأن المكتب التنفيذي ناقش فكرة المشروعين المقدمين من الهيئة العربية للبث المشترك حول مشروع إثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت، ومشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات إلكترونية عربية، وتكليف لجنة فنية من الدول الأعضاء؛ لدراسة هذين المشروعين بشكل دقيق.

وأكد أن المكتب اعتمد المقترح المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار موضوع "دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح" محورًا فكريًا للدورة 50 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وفي الختام أشار الوزير تركي بن عبدالله الشبانة إلى أن استضافة الرياض لاجتماع الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يأتي ضمن الفعاليات التي تستضيفها المملكة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي، مؤكدًا أن هذا الاختيار يأتي متزامنًا مع رئاسة المملكة لكلا الاجتماعين؛ ما يعكس الدور المحوري للمملكة في النهوض بالعمل الإعلامي العربي المشترك.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك