Menu


انتخاب 5 سعوديين في لجان مؤتمر العمل الدولي

بحضور نائب وزير العمل وسفير خادم الحرمين..

انتخاب 5 سعوديين في لجان مؤتمر العمل الدولي
  • 447
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1435 /  28  مايو  2014   10:55 م

 

انتخب أعضاء مؤتمر العمل الدولي بجنيف، خلال افتتاح دورته الـ103 الأربعاء (28 مايو 2014)، خمسة سعوديين في عدد من لجان المؤتمر.

 

وحصل الأمير سعود بن وليد بن بدر على عضوية لجنة العمل الجبري، وانتخب كل من المستشار في وزارة العمل حطاب العنزي ووليد العرينان عضوين في لجنة الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم، كما تم انتخاب عضويين سعوديين من وفدي رجال الأعمال والعمال في لجنة السياسات العمالية واللجنة المالية.

 

وشارك في افتتاح مؤتمر العمل الدولي وانتخاب أعضاء اللجان الفنية المتخصصة كل من نائب وزير العمل، رئيس وفد المملكة في المؤتمر، الدكتور مفرج الحقباني، وسفير خادم الحرمين الشريفين، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، فيصل بن حسن طراد.

 

وعلى صعيد آخر، دعا مدير عام منظمة العمل الدولية جي رايدر إلى تبني سياسات للهجرة العادلة، وتبني تدابير أقوى ضد العمل الجبري، والمزيد من التصميم للقضاء على الهجرة، حيث بلغ عدد ضحايا العمل الجبري في العالم 21 مليون شخص وهي العمالة التي تبلغ أرباحها سنويًا 150 مليار دولار .

 

وأوضح ريدر لمؤتمر العمل الدولي، أن الشباب هم أكثر الفئات تضررًا من ارتفاع مستويات البطالة في العالم، وأن الوظائف اللائقة والرسمية هي المحرك الحاسم في التنمية.

 

ومن ناحية أخرى، عقد اليوم نواب وزراء العمل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعًا للتنسيق ومناقشة البنود المطروحة أمام مؤتمر العمل الدولي، شارك فيها وكيل وزارة العمل للعلاقات الدولية الدكتور أحمد الفهيد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك