alexametrics
Menu


خبراء: المكالمات الصوتية تتجه نحو المجانية

شركات الاتصالات ستتجه إلى خدمات الإنترنت

خبراء: المكالمات الصوتية تتجه نحو المجانية
  • 1351
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   01:28 م

توقع المتحدث باسم شركة الاتصالات السعودية أمجد شاكر، أن تكون المكالمات الصوتية مجانية بعد فترة، مضيفًا أن الانخفاض الحاصل في تكلفة المكالمات الصوتية بدأ من عام 1996. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن كان هناك تغيرات كبيرة في متوسط الأسعار عامةً للخدمات المقدمة من شركات الاتصالات في العالم.

من جهته، قال هيثم أبو عايشة نائب رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة الشرقية: "ليست المشكلة في أسعار المكالمات، لكن كان يجب أن تتدخل الهيئة في أسعار البيانات الجوالة التي تصنف أعلى من المتوسط العالمي لسعر ذات الخدمة".

وأضاف، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء (25 فبراير 2015): "أسعار المكالمات الصوتية هي الأفضل على المستوى العالمي، وخدمات شركات الاتصالات في السوق السعودية في مجال البيانات ممتازة، لكنها غالية قياسًا بالأسعار العالمية".

ويعتقد الدكتور عبد الرحمن مازي أن ارتفاع الأسعار في خدمات البيانات سيتراجع على المديين المتوسط والبعيد، مضيفًا: "سيجري تعويض هذا أيضًا من كثرة استخدام الإنترنت. سيقضي الأفراد فترات أطول على الإنترنت؛ ما سيزيد الطلب على السرعات والسعات العالية".

يُذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خفضت أسعار المكالمات الصوتية (15 هللة لمكالمات الجوال، و7 هللات للهاتف الثابت)؛ ما يعد تأكيدًا بأن المكالمات الصوتية بدأت في الخروج النهائي من قوائم المداخيل والأرباح التي كانت تجنيها شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودية من مشتركيها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك