alexametrics


الأرصاد: حالة مطرية تبدأ الخميس وتنتهي الإثنين..

الدفاع المدني يحذر من عواصف وسيول في مناطق واسعة بالمملكة

الدفاع المدني يحذر من عواصف وسيول في مناطق واسعة بالمملكة
  • 14786
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 09:08 مساءً

يشهد قطاع واسع من وسط وغرب وشرق المملكة، بدءا من اليوم، الخميس (31 مارس 2016)، حالة مطرية وعواصف رعدية متوقعة تمتد إلى الإثنين الرابع من إبريل 2016.

وحذر الدفاع المدني (عبر حسابه الرسمي على تويتر)، الأربعاء (30 مارس 2016)، من عواصف وأمطار غزيرة متوقعة على عدة مناطق بالمملكة، خلال هذه الفترة.

وأضاف الدفاع المدني، أن مناطق الرياض ومكة والباحة وعسير وجازان ونجران والشرقية، ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة السرعة. وأشار إلى احتمال تعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى جريان السيول".

وقال المتحدث الرسمي باسم مدني الرياض، الرائد محمد الحمادي: "ورد تنبيه من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بشأن توقعات تأثّر أجزاء من المملكة، ومنها منطقة الرياض بحالة مطرية مصحوبة برياح نشطة" .

وأضاف: "المديرية تهيب بالمواطنين والمقيمين للأخذ الحيطة، واتباع إرشادات السلامة والحذر أثناء هطول الأمطار، مع البقاء في أماكن آمنة، وعدم الخروج إلا للضرورة وحتى انتهاء الهطول، كما ينبه إلى خطورة التوجّه إلى المناطق البرية الوعرة والأودية في حالة الجريان، لكي لا يعرضوا أنفسهم ومن معهم للخطر.

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، الخميس (31 مارس 2016)، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض, والقصيم, وعسير, والباحة, ونجران, وجازان، والمدينة المنورة, ومكة المكرمة, كما تتأثر مناطق حائل, وتبوك, والشرقية برياح سطحية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-45كم/ساعة, وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10- 35كم/ساعة, و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية بسرعة 20- 40كم/ساعة على الخليج العربي, و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك