Menu


«الحصيني»: موجة باردة والحرارة تنخفض 6 درجات مئوية

تبدأ اليوم.. وتستمر لمدة 48 ساعة..

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، انخفاضًا في درجات الحرارة على عدة مناطق بالمملكة بدءًا من اليوم الجمعة. وأوضح الحصيني - عبر حسابه بموقع التواصل
«الحصيني»: موجة باردة والحرارة تنخفض 6 درجات مئوية
  • 6866
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، انخفاضًا في درجات الحرارة على عدة مناطق بالمملكة بدءًا من اليوم الجمعة.

وأوضح الحصيني - عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- أن الانخفاض المتوقع أن يطرأ في درجات الحرارة سيكون بمقدار من أربع إلى ست درجات مئوية عما كانت عليه خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن الأجواء ستميل للبرودة على الوسطى، وباردة على الشمالية ليلًا، مشيرًا إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة سيستمر لمدة يومين، وأن بدايته ستكون من الشمالية ثم الغربية ثم الوسطى فالشرقية والجنوبية.

وحول درجات الحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة، قال الحصيني: «إنه متوقع خللًا اليوم الجمعة ونهار غدًا السبت، هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد، على الرياض ومحافظاتها وأجزاء من المدينة ومكة المكرمة والقصيم والشرقية والباحة وعسير وحائل ونجران».

وأضاف الباحث في الطقس أن الأمطار ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح، ناصحًا من لديه مناسبة في أماكن مكشوفة أن يحتاط بسبب التقلبات الجوية.

في السياق ذاته، وجه نظام الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد، تنبيهًا بهطول أمطار على عدة مناطق، خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الأرصاد - عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على نجران والمدينة المنورة، مضيفة أن الحالة الجوية ستكون مصحوبة بحبات برد، وقد تؤدي إلى جريان سيول بمناطق عسير ومكة المكرمة والباحة وجازان.

وأضافت الأرصاد أن الحالة المطرية ستستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم على المدينة المنورة، وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم على عسير ومكة والباحة ونجران وجازان.

وكانت هيئة الأرصاد توقعت في تقريرها لطقس الجمعة، أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «القصيم، الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، نجران وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف»، وكذلك على «مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة والأجزاء الشرقية من تلك المناطق»..

وأضافت الهيئة في تقريرها، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي فيتكون حركة الرياح السطحية من جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك