alexametrics


يمر بمرحلتين متتابعتين..

العبادي يعرض "التغيير الوزاري" على النواب.. الخميس

العبادي يعرض "التغيير الوزاري" على النواب.. الخميس
  • 249
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 11:13 مساءً

أكّد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن حيدر العبادي سيقدم تشكيلته الوزارية لمجلس النواب الخميس، كما وعد في الأسبوع الماضي.

وقال المكتب الأربعاء (30 مارس 2016)، في بيان له، إن "العبادي يجدد عزمه وتصميمه على المضي بالتغيير الوزاري والإصلاحات الشاملة، كما أكد في كلمته يوم أمس، التي أوضح فيها للمواطنين حقيقة ما يجري من تجاذبات بين الساسة والكتل حول المواقع والمكتسبات". لافتًا إلى أن "هناك من يقف في وجه التغيير، بينما يعلن في الإعلام عكس ذلك". وفقًا لـ" العربية نت".

وشدّد البيان على أن "رئيس الوزراء وبعد أن أبلغ الكتل بأهمية أن تعلن موقفها، فإنه سيقدم تغييره الوزاري يوم غد، وعلى البرلمان أن يحسم أمره في المضي بالإصلاحات، ومنها التغيير الوزاري الذي دعا إليه ويطالب به المواطن".

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، إن "التعديل سيشمل جميع الوزارات ومن مختلف الكتل السياسية. مؤكدًا أن "التعديل الوزاري غير مرتبط باستقالة أي وزير".

وأشار إلى أن التعديلات تشمل عددًا من الحقائب الوزارية عبر مرحلتين متتابعتين".

وكان العبادي قد دعا أمس الثلاثاء، مجلس النواب وكتله السياسية إلى تحديد موقفهم بصورة واضحة وعلنية في هذا الموضوع، قائلًا: لا يمكن لأيّ رئيس حكومة العمل وتحقيق النجاح في خدمة البلاد ونظامها الديمقراطي، بدون تفاهم مع مجلس النواب وانسجام مع كتله السياسية.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك