أكثر المعممين التصاقًا بالنظام

صدمة في إيران.. رصيد بنكي لـ"رجل دين" يتجاوز 160 مليون دولار

الأحد - 01 رجب 1439 - 18 مارس 2018 - 09:26 مساءً
0
4476

أثار انتشار صورة على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، تكشف حجم الأموال الموجودة بالحساب البنكي لرجل الدين البارز "ناصر مكارم الشيرازي" صدمة كبيرة، بعد أن وصل رصيده إلى ما يقرب من 600 مليار تومان إيراني، (أكثر من 160 مليون دولار).

 

ووفقًا لتقرير نشره موقع "راديو زمانه" الإيراني ترجمته "عاجل"، نفى الشيرازي الصورة المتداولة أمس السبت أثناء إلقائه درسًا فقهيًّا، قائلًا: "إن ما أُثير مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي شيئًا مقززًا، فهم اعتادوا على الكذب كل يوم إلى أن وصل الأمر أن يدّعون ويلفقون صورة لحساب بنكي يصل لهذا المبلغ".

وأشار التقرير إلى أن رواد مواقع التواصل تمكنوا من خلال بحث بسيط على موقع البنك الوطني في إيران أن يصلوا لصورة من حساب الشيرازي، والذي ظهر فيها أنه يمتلك في رصيده 594 مليار تومان أي ما يعادل (حوالي 160 مليون دولار).

 

وأكد تقرير "راديو زمانه" أن صورة الحساب صحيحة، وليست مزورة كما ادعى الشيرازي.

 

فساد مالي

وأُدين الشيرازي (في وقت سابق) في قضايا فساد مالي، وأشار النائب البرلماني الإصلاحي "محمود صادقي" _في تغريدة سابقة له_ إلى أن الشيرازي من بين أكثر المسؤولين والمعممين فسادًا في النظام الإيراني.

 

جدير بالذكر أن "مكارم الشيرازي" هو أكثر رجال الدين رجعية والتصاقًا بالنظام في إيران، ويُعرف بمواقفه السلبية للعديد من قضايا المجتمع؛ منها رفضه حضور النساء مباريات الألعاب الرياضية، وفصل النساء عن المشاركة في الجامعات مع الطلبة الرجال.

 

لمشتركي STC .. الآن جوال عاجل ( مجاناً ).. ارسل الرقم ( 3 ) إلى الرقم ( 809900 ) للأخبار العالمية

التعليقات

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2018 ©
DMCA.com Protection Status

تطبيق عاجل