Menu


الأحد.. بـ«ديربي الرياض» الهلال المنتشي يصطدم بطموح الوصيف في العودة للمنافسة

يُعد اللقاء رقم 91 في مواجهات الفريقين بالدوري

موعد جديد من الإثارة والندية تنتظره الجماهير العربية والسعودية، عندما يُشاهدون مواجهة الهلال والنصر، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة دوري كأس ال
الأحد.. بـ«ديربي الرياض» الهلال المنتشي يصطدم بطموح الوصيف في العودة للمنافسة
  • 404
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

موعد جديد من الإثارة والندية تنتظره الجماهير العربية والسعودية، عندما يُشاهدون مواجهة الهلال والنصر، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتطلع «الزعيم» للثأر من ضيفه «العالمي»، حيث خسر آخر مباراة جمعتهما، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الخامسة والعشرين من الموسم الماضي، وهي المباراة التي كانت بمثابة مفتاح فوز النصر بلقب دوري الموسم الماضي.

وتُحيط بمباراة الأحد، ظروف مغايرة عن آخر مواجهة جمعتهما بالموسم الماضي، حيث يدخلها الهلال متصدرًا جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق ثماني نقاط عن النصر صاحب المركز السادس.

ولم يخسر الهلال حتى الآن أي مباراة بالدوري محققًا ستة انتصارات وتعادلًا وحيدًا، بالإضافة إلى أن الفريق يعيش حالة معنوية مرتفعة لا سيما بعد صعوده للمباراة النهائية بدوري أبطال آسيا بعد عبوره عقبة السد القطري في الدور قبل النهائي.

ورغم الحالة المعنوية العالية للاعبي الهلال إلا أنهم سيجدون صعوبة في التغلب على النصر خاصة وأن الفريق لن يكون أمامه سوى تحقيق النصر للحفاظ على أي فرصة له في الدفاع عن اللقب.

وحرص مسؤولو النصر على تحفيز اللاعبين من أجل الفوز على الهلال حيث تعهد عبدالعزيز بغلف، عضو شرف النادي بصرف مكافأة قدرها 660 ألف ريال للاعبي النصر، في حال الفوز في لقاء الديربي.

والتقى الفريقان 90 مرة من قبل في الدوري بجميع مسمياته حيث فاز الهلال 36 مرة مقابل 27 انتصارًا للنصر وتعادلا في 29 مباراة.

ومنذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 التقى الفريقان في 22 مواجهة، فاز الهلال في 11 مباراة وخسر ست مرات وتعادلا في خمس مواجهات.

وسجل الهلال أكبر نتيجة في مواجهات «ديربي الرياض» قبل موسمين حينما فاز على النصر 5 /1 في المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويعتبر ماجد عبدالله مهاجم النصر المعتزل الأكثر تسجيلًا في الديربي بمواجهات الدوري حيث سجل 18هدفاً في شباك الهلال، يليه محمد السهلاوي الذي سجل 11 هدفاً في مرمى الهلال، وفي المقابل يعتبر مهاجم الهلال المعتزل سامي الجابر الأكثر تسجيلاً في شباك النصر بتسجيله 8 أهداف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك