Menu


أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية لمتهمين في البحرين

ينتمون إلى جماعة "تيار الوفاء الإسلامي" الإرهابية

قال أحمد الحمادي (المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية بالبحرين)، الاثنين (27 يونيو 2016)، إن المحكمة الكبرى الجنائية عاقبت بالسجن متهمين في أعمال إرهابي
أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية لمتهمين في البحرين
  • 3520
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال أحمد الحمادي (المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية بالبحرين)، الاثنين (27 يونيو 2016)، إن المحكمة الكبرى الجنائية عاقبت بالسجن متهمين في أعمال إرهابية، كما أسقطت الجنسية عن عدد منهم.

وأصدر القضاء البحريني، الاثنين، أحكامًا بالسجن تراوحت بين ثلاثة أعوام و15 عامًا، وإسقاط الجنسية عن 5 متهمين بصلاتهم مع تنظيمات "إرهابية"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وأصدرت المحكمة حكمًا بسجن ثلاثة أشخاص لمدة 15 عامًا لكل منهم، وإسقاط جنسيتهم، بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون" تعرف باسم "سرايا المختار".

وتشمل التهم بحق هؤلاء "حيازة وإحراز واستعمال مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص تنفيذًا لغرض إرهابي، ومحاولة إحداث تفجير تنفيذًا لغرض إرهابي وجمع أموال لجماعة إرهابية تنفيذًا لغرض إرهابي"، كما حوكم أحد المتهمين غيابيًّا لوجوده في العراق.

وفي سياق موازٍ، أعلن الحمادي أن المحكمة قضت بإسقاط الجنسية عن شخصين وسجن أحدهما عشرة أعوام والثاني ثلاثة، متهمين بالمشاركة "في أعمال جماعة إرهابية والتفجير والحرق تنفيذًا لغرض إرهابي".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه بتاريخ 22/1/2016م ورد بلاغ إلى مديرية المحافظة الشمالية عن إحداث تفجير والحرق تنفيذًا لغرض إرهابي بمنطقة القدم. وعلى إثر ذلك أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى قيام الجماعة الإرهابية "تيار الوفاء الإسلامي" بارتكابها من خلال اثنين فتم القبض على الأول والتعميم عن الآخر.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية، ومنها شهود الإثبات، والأدلة الفنية، واعتراف المتهم الأول الذي أحالته محبوسًا إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهم الثاني الهارب.

وقد تم تداول القضية بجلسات المحكمة بحضور محامين المتهمين، ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية، ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، وقضت بعد ذلك بحكمها سالف البيان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك