Menu


الين الياباني يتماسك أمام الدولار.. و«اليوان» الصيني يتراجع

تأثرًا بحالة عدم اليقين في المفاوضات بين بكين وواشنطن

الين الياباني يتماسك أمام الدولار.. و«اليوان» الصيني يتراجع
  • 55
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رمضان 1440 /  13  مايو  2019   01:26 ص

أظهر  الين الياباني تماسكًا قويًا أمام الدولار الأمريكي، فيما تراجع «اليوان» الصيني خلال ساعات التداول المبكرة في سوق العملات الآسيوية.

ومع بدء جلسات اليوم الاثنين، تم تداول الين الياباني بشكل قوي في منطقة آسيا والمحيط الهادي، في حين انخفض «اليوان» خارج البر الصيني، مقابل الدولار الأمريكي وسط استمرار حالة من عدم اليقين بشأن العلاقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ووفقا لوكالة «بلومبرج» الاقتصادية الأمريكية، سجل الدولار 69ر109 ين، متراجعًا بنسبة 2ر0 %، بينما ارتفعت العملة الأمريكية أمام اليوان الصيني بنسبة 2ر0 %، مسجلة 8583ر6 يوان.

وتراجع كل من الدولار النيوزيلندي والاسترالي أمام الدولار الأمريكي. وكانت المحادثات بين القوتين العظميين الاقتصاديتين أمريكا والصين قد انتهت، يوم الجمعة الماضي دون اتفاق؛ حيث زادت الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية على واردات صينية بمليارات الدولارات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيكون من الحكمة بالنسبة للصين أن تتصرف الآن لإتمام صفقة تجارية مع الولايات المتحدة، متوقعًا أن تكون الشروط أسوأ بكثير إذا ما امتدت المفاوضات إلى ما بعد انتخابات 2020.

وعلى الرغم من إقرار بكين بوجود عقبات في المفاوضات التجارية مع واشنطن، قال نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي، إن المحادثات لم تنهر، مشيرًا إلى أن الفشل في التوصل إلى اتفاق في حرب الرسوم الجمركية مع الولايات المتحدة خلال اجتماعات في واشنطن يومي الخميس والجمعة كان «انتكاسة صغيرة»، لافتا إلى أنه متفائل بحذر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك