Menu


نيمار يورّط برشلونة في قرض بـ100 مليون يورو

تقارير تحدثت عن احتمال انتقاله على سبيل الإعارة

ازدادت صفقة انتقال البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى برشلونة الإسباني غموضًا، بعدما أحجم الناديان واللاعب عن ذكر أية تطورات تتعلق بالصفقة،
نيمار يورّط برشلونة في قرض بـ100 مليون يورو
  • 197
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ازدادت صفقة انتقال البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى برشلونة الإسباني غموضًا، بعدما أحجم الناديان واللاعب عن ذكر أية تطورات تتعلق بالصفقة، ما دفع وسائل الإعلام المختلفة إلى فتح باب التكهنات بما يجري خلف الأبواب المغلقة بشأن الصفقة التي تعد من أعقد وأغرب الصفقات في تاريخ كرة القدم.

وذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن ​النادي​ الإسباني يستهدف الحصول على ​قرض جديد​ من صندوق رأس المال الإنجليزي، من أجل اتمام عملية التعاقد مع ​نيمار.

وسبق لمواطنه الإسباني، أتلتيكو مدريد اللجوء للصندوق نفسه من أجل حسم صفقة انتقال جواو فيليكس للفريق قادمًا من بنفيكا.

وأشارت التقارير، إلى أن النادي الكاتالوني سيطلب مبلغ مئة مليون يورو من أجل إتمام الصفقة في «الميركاتو» الصيفي الحالي.

ولا يعد اقتراض المال من أجل الصفقات أمرًا غريبًا على برشلونة، حيث سبق للنادي أن حصل على مبلغ 85 مليون يورو من أجل تأمين وصول النجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى معقل نو كامب، بالإضافة إلى اقتراضه مبلغ 35 مليون يورو لمدة ستة أشهر.

وفي حالة الموافقة على طلبه، فإن مجموع ديون النادي ستبلغ 220 مليون يورو.

وفي المقابل، رجحت صحيفة «إندبندنت» الإنجليزية، لجوء النادي الإسباني إلى حل آخر لتجنب زيادة ديونه عن الحدود المقبولة، وقالت الصحيفة إن مسؤولي برشلونة يرون أنه من الأنسب انتقال نيمار لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، على أن تستكمل عملية شراء عقده نهائيًّا في الصيف المقبل، حيث يمكن للناديين الفرنسي والإسباني التوصل إلى تسوية مقبولة بالنسبة للطرفين.

وقالت الصحيفة، إن مسؤولي برشلونة يرون أنه يمكن الحصول على خدمات اللاعب لفترة قصيرة حتى يمكن للنادي علاج النقص في التمويل الذي تعاني منه خزينة النادي حاليًا، كما أن استعارة نيمار تعني منح النادي فرصة لإعادة ترتيب البيت من الداخل قبل الدخول في تفاصيل صفقة شراء اللاعب نهائيًّا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن برشلونة يمكن أن يعرض على النادي الفرنسي دفع مبلغ من المال إلى جانب انتقال عدد من لاعبيه لإتمام الصفقة، وقالت إن اللاعبين المرشحين لهذه الخطوة هم: فيليب كوتينيو وإيفان راكيتيتش وعثمان ديمبلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك