Menu


هيئة الترفيه تعلن مواعيد وأماكن 20 فعالية

في نهاية الأسبوع الأخير من أبريل

هيئة الترفيه تعلن مواعيد وأماكن 20 فعالية
  • 3095
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1438 /  25  أبريل  2017   07:50 م

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، الثلاثاء (25 أبريل 2017) عن فعاليات الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري.

وتشمل نحو 20 فعالية ونشاطًا متنوعًا، مدعومة من الهيئة وجهات حكومية مختلفة في المدينة المنورة وحائل وينبع وحفر الباطن والرياض وجدة والخبر.

وتقام الفعاليات خلال الفترة من 26 أبريل حتى 3 مايو المقبل، تشمل الشعر والمسرح والفروسية والتراث والطفل وتمتد للتثقيف والأطعمة والحدائق.

وتشهد الرياض مهرجان يونيفرس بارك الرياض العائلي الذي يتضمن عدة أنشطة ترفيهية وعروض مسرحية ومرئية وبهلوانية بالإضافة إلى سوق ومعرض فنون وأنشطة رياضية وألعاب فيديو.

تقام الفعاليات على ملعب جامعة الأميرة نورة بتاريخ 26 وحتى 29 أبريل، ويقام أيضًا مهرجان الرياض للأطعمة والحدائق "فانيلا" في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 27 أبريل وحتى 2 مايو.

وتقام في حدائق الملك عبدالله بالملز فعالية ميادين ساحرة.

وتنقسم أرض الحدائق إلى 4 ميادين رئيسية، وحولها العديد من العروض الحية والاستعراضية ومناطق الدعم، والأنشطة التفاعلية الآمنة والملهمة في الفترة من 27 أبريل وحتى 6 مايو.

ولعشاق الشعر، موعد مع الأمسية الشعرية للأمير الشاعر سعود بن عبدالله في مسرح جامعة الأميرة نورة يوم الجمعة 28 أبريل.

وتقام أيضًا في اليوم نفسه فعالية جنودنا أمننا في مركز الملك فهد الثقافي، وهي فعالية تم تصميمها بطابع توعوي لتقدير الجنود البواسل على جهودهم المبذولة تجاه الوطن.

وسيعود ريع هذه الفعالية لجمعية بنيان الخيرية. وللنساء أيضًا يقام في اليوم نفسه مهرجان "نحن تراثنا الأول" للزي التراثي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وتتواصل فعالية "ويك إند" السوق التنموية الثقافية الترفيهية العائلية التي يشمل عروضًا ترفيهية مجانية ومسرحية.

ويحتضن أكبر تجمع دوري للرسامين الشباب بوجود أركان الألعاب للصغار والشباب، ومنصة التاجر الصغير؛ وذلك في مواقف الجامعة العربية المفتوحة بحي حطين في الفترة من 28 وحتى 29 من أبريل.

ويقام في الرياض معرض الواحة الجميلة، وهو معرض يستضيف المواهب الأكثر إلهامًا ويجمع العلامات التجارية من دول الخليج.

كما سيضم مجموعة من المتحدثين الذين سيسعون إلى إلهام الزوار لتحقيق أحلامهم، والتغلب على تحدياتهم؛ وذلك في قاعة أوشا بالرياض بالفترة من 28 وحتى 30 أبريل.

ويقام الملتقى العلمي الترفيهي "نورني" الذي تنظمه جامعة الملك سعود بدعم الهيئة العامة للترفيه، والملتقى الترفيهي التثقيفي للعائلات؛ وذلك بمناسبة اليوم العالي للحمض النووي DNA، في الفترة من 28 إلى 30 أبريل في الاستاد الرياضي بمقر الجامعة.

وتقام فعالية مبادرة دعم شهدائنا "حلم الطفل" المحتوية على عروض بهلوانية وعروض مرئية ومأكولات في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالفترة من 29 أبريل وحتى 3 مايو.

وفي الخبر، سيقام كرنفال "لمة الطيبين" بطابع التسعينيات والثمانينيات الميلادية، ويحوي فعاليات (الأسر المنتجة والمسرح وألعاب الكبار والصغار)؛ وذلك في ساحة القصيبي بالفترة من 26 وحتى 29 أبريل.

وفي التاريخ نفسه تقام أيضًا بطولة المنطقة الشرقية للفروسية بشاطئ العزيزية بالخبر. وتستمر المهرجانات العائلية في الخبر؛ حيث سيقام لمدة 10 أيام مهرجان الطفل والعائلة 2017 في الفترة من 26 أبريل وحتى 5 مايو.

ويهتم المهرجان بتقديم المعلومة الكافية من مصادر مؤهلة أكاديميًا واحترافيًا في المجالات المعرفية المختلفة بقوالب فنية إبداعية. وفي جدة، تستمر عروض المسرحية الكوميدية قلب للبيع وذلك في منتزه الشلال من تاريخ 27 وحتى 29 أبريل.

وتتواصل عروض العرضة السعودية الفلكلورية التي تعكس تراث الشعب في العديد من المدن؛ حيث تقام في المدينة المنورة بتاريخ 27 أبريل في حديقة الملك فهد، وبالرياض في منتزه السلام، وتقام بتاريخ 28 أبريل العروض في حديقة الرواد في حائل.

وفي المدينة التاريخية في ينبع البلد، وختامًا بتاريخ 29 أبريل، تقام العرضة في المكان مول بحفر الباطن، وفي أرض المعارض في جنوب جدة؛ علمًا بأن حضور هذه العروض الفلكلورية مجاني للجميع.

وضمن اهتمام الهيئة العامة للترفيه بالشباب، تخصص ملاهي جنجل لاند كل يوم ثلاثاء للشباب فقط، ولمدة 7 أسابيع، يحتوي على مسابقات ونشاطات خاصة بالشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك