Menu

بالفيديو.. أولى كلمات امرأة إماراتية عادت من غيبوبة استمرت 27 عامًا

استعادت وعيها وتمكنت من الصلاة والحديث مع أحبابها

تفاجئنا الحياة كثيرًا بأشياء لا تصدق، ومنها ما حدث لسيدة من الإمارات والتي عادت من غيبوبة استمرت لأكثر من ربع قرن؛ إثر تعرضها لحادث مروري. في عام 1991م كانت «م
بالفيديو.. أولى كلمات امرأة إماراتية عادت من غيبوبة استمرت 27 عامًا
  • 42851
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تفاجئنا الحياة كثيرًا بأشياء لا تصدق، ومنها ما حدث لسيدة من الإمارات والتي عادت من غيبوبة استمرت لأكثر من ربع قرن؛ إثر تعرضها لحادث مروري.

في عام 1991م كانت «منيرة عمر عبد الله» في السادسة والثلاثين من عمرها، وعند ذهبت لإحضار طفلها الصغير «عمر» من الروضة وكان عمره وقتها أربع سنوات، وأثناء عودتهما إلى المنزل اصطدمت حافلة ركاب بسيارتها، وفي لحظة الحادث احتضنت طفلها لتحميه، فنجا «عمر» من الموت وتصاب الأم بإصابات بليغة ادخلتها في «كوما» استمرت لسبع وعشرين عاما، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية»..

وتنقلت الأم بين عدة مستشفيات بالإمارات وخارج البلاد مثل بريطانيا وألمانيا،  في محاولة لعلاجها دون جدوى، ولم تكن تحرك سوى عينيها فقط، وبعد أن فشل الأطباء في إفاقتها من الغيبوبة التي دخلت فيها، أبلغوا أهلها أن الحالة غير قابلة للتحسن، لتحدث المفاجأة المذهلة.

أثناء وجودها في أحد مستشفيات ألمانيا، وأثناء الاستعداد لعودتها إلى الإمارات، نطقت الأم باسم ابنها «عمر»، وعلى مدى شهور تمكنت من استرداد وعيها والكلام، بل والصلاة والحديث مع أحبابها.

وأوضح الابن عمر، أنه في أبريل 2017، سمع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد عن حالة والدته، فأمر بعلاجها، وفي ألمانيا، خضعت لجراحات عضلية، لتقويم العضلات التي تأثرت خلال السنوات الماضية، وبعد عام بدأت في إصدار أصوات غريبة، وفي غضون ثلاثة أيام، نطقت اسمه.

وقال عمر عن تلك اللحظة «لقد كانت هي، كانت تناديني باسمي، كنت أطير من الفرح، لقد حلمت بهذه اللحظة لسنوات، وكان اسمي أول ما نطقت به».

وأضاف الأطباء المعالجون لها، أنها حالة طبية نادرة، فأطول حالة غيبوبة مسجلة تبلغ مدتها تسعة عشر عاما، وأوضحوا أنها قادرة في الوقت الراهن على التواصل بنفسها مع المحيطين بها بطريقة معقولة جدًا، خاصة في المواقف المألوفة؛ لكنها ما زالت تحتاج إلى علاج طبيعي منتظم لعلاج مشكلات العضلات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك