alexametrics


البوسنة تحقق فوزها الأول بالمونديال وتسحق إيران بثلاثية (فيديو)

البوسنة تحقق فوزها الأول بالمونديال وتسحق إيران بثلاثية  (فيديو)
  • 432
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 11:23 مساءً

 

أنهى منتخب البوسنة والهرسك مشاركته الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم بفوز كبير على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليجهض حلم المنتخب الفارسي في بلوغ دور الـ16.

 

كان منتخب البوسنة قد ودَّع مونديال البرازيل رسميًا بعد خسارتين متتاليتين أمام الأرجنتين ونيجيريا، لذا فإن فوز اليوم كان تحصيل حاصل، لكنه أراد ختاما مشرفا.
 

أما إيران فكانت تحتاج للفوز فقط مع ترقب خسارة نيجيريا أمام الأرجنتين، وهو ما تم بالفعل بنتيجة 2-3 ، لكن فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أضاع الفرصة.
 

وتأهلت بذلك الأرجنتين في الصدارة بعلامة كاملة بتسع نقاط، وبرفقتها نيجيريا الوصيفة بأربع نقاط، فيما ودعت البوسنة البطولة بثلاث نقاط ثم إيران في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 

جاءت المباراة مفتوحة هجوميا، فالبوسنة سعت وراء تحقيق فوزها المونديالي الأول في تاريخها، بينما قاتلت إيران من أجل حلم التأهل لأول مرة لدور الـ16.

 

نجح المنتخب البوسني في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف جميل أحرزه نجمه الأبرز إدين دجيكو (ق23) بعد أن توغل في عمق الدفاع الإيراني وسدد كرة أرضية متقنة في أقصى الشباك.

 

وكادت إيران تتعادل سريعا من تسديدة مسعود شجاعي التي ارتطمت بالقائم (ق25).
 

وتألق الحارس أسمير بيجوفيتش في حماية مرماه في أكثر من فرصة إيرانية حتى انتهى الشوط.
 

في الشوط الثاني أجهضت البوسنة الحلم الإيراني بتسجيل الهدف الثاني عبر النجم ميراليم بيانيتش (ق60) بعد أن أفلت من الرقابة الدفاعية وتسلم تمريرة من توني سوسيتش أودعها في الشباك.
 

انهارت معنويات المنتخب الفارسي، مما دفع البوسنة للبحث عن هدف ثالث وفوز شرفي للتاريخ.
 

لكن فريق كيروش نجح في تقليص الفارق (ق82) بهدف رضا قوجان نجاد، هو الأول لبلاده في المونديال الحالي، من متابعة لتمريرة جواد نيكونام في المرمى الخالي.
 

غير أن البوسنة لم تنتظر أكثر من دقيقة واحدة لتوقع على الهدف الثالث عن طريق الظهير أفاديجا فرساجيفتش بتصويبة جانبية خدعت الحارس علي رضا حقيقي.

 

شاهد الفيديو..

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك